التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:37 ص , بتوقيت القاهرة

أبطال "فوتو كوبي" يحصدون ثلاثة جوائز عن أدوارهم بمهرجان جمعية الفيلم

مشهد من فيلم "فوتو كوبي"\r\n
مشهد من فيلم "فوتو كوبي"\r\n

حرص المخرج تامر عشري، على توجيه رسالة خاصة، لأبطال فيلم "فوتو كوبي"، بعد حصولهم على ثلاثة جوائز فنية عن أدوارهم بالفيلم، ضمن مهرجان جمعية الفيلم في دورته الـ44.


وكتب "عشري"، عبر حسابه الخاص على موقع "الفيس بوك"، قائلًا: "شكرًا لجنة التحكيم على التكريم كأفضل عمل أول للمخرج عن فيلم فوتوكوبي ومبروك لشيرين رضا، حصولها على أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم ولأحمد داش عن تكريمه الخاص لدوره في الفيلم".


وتابع: "مبروك فريق عمل فوتوكوبي، وشكرًا ليكم كلكم في الحقيقة من غيركم مكانش هيبقى في فوتوكوبي".


كانت إدارة مهرجان جمعية الفيلم في دورته الـ44، أعلنت عن فوز صناع "فوتو كوبي" بثلاثة جوائز فنية، على أن يقام  حفل توزيع الجوائز يوم 10 فبراير الجاري في سينما "رينيسانس".


تدور أحداث الفيلم حول شخصية محمود، في أواخر الخمسينيات من عمره، صاحب مكتبة لتصوير ونسخ المستندات في حى عبده باشا، أحد أحياء الطبقة المتوسطة، كان محمود يشتغل كعامل جمع في أحدى مطابع الصحف المملوكة للدولة، هذه المهنة انتهت حين شرع العاملون في الصحافة باستخدام حواسيبهم الشخصية ويرسلون مقالاتهم عبر منظومة إلكترونية، ما أدى إلى اعادة توزيع أبناء هذه المهنة المنقرضة على إدارات أخرى، مثل: الأرشيف والكافتيريا وغيرها.


"فوتو كوبي" إخراج تامر عشرى، تأليف هيثم دبور بطولة محمود حميدة، شيرين رضا، فرح يوسف، علي طيب، أحمد داش ومن إنتاج "ريد ستار" في ثالث أعمالها الروائية الطويلة بعد "نوارة" للمخرجة هالة خليل و"الأصليين" للمخرج مروان حامد.



اقرأ أيضًا...


بشرى: تفاجأت بحصول "فوتوكوبي" على جائزة أفضل فيلم بمهرجان الجونة