التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 03:06 م , بتوقيت القاهرة

"مش هيبقى فئراير".. نصائح للاستمتاع بشهر فبراير الأسود

"الحظ ما هو إلا النتيجة الحتمية لتصورات وسمات الشخصية وخياراتها وأفعالها، فكل ذلك يقع تحت سيطرتك، اقرأ واكتشف فالحظ السعيد في متناول يدك"، هكذا قالت كارول سانسون، أستاذة علم النفس بجامعة يوتا، بحسب ما جاء بموقع womenshealthmag.


قد نؤمن بأن حسن الحظ لا علاقة له بنا وأنه يرتبط فقط بالمصير، ولكن الحقيقة هي أن أفكارك ومواقفك تخلق لك الحظ في حياتك.


ومع الاستعداد لاستقبال شهر فبراير، والذي ارتبط دائمًا بالأحداث المؤلمة، والصراعات والمناوشات مما جعل البعض يتشاءمون من قدومه، حتى أطلق عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي "شهر فئراير" سخرية من الأحداث التي تتوالى خلاله. 


 واليوم يُقدم لكم "دوت حياة" نصائح للاستمتاع في فبراير الأسود، تعرفوا عليها.


كسر الروتين:


لا مانع من كسر روتينك اليومي، أو الشهري وتحديد وقت للسفر من أجل قضاء يوم مختلف، ووقت مميز مع أصدقائك.


تناول أكلة جديدة لم تتناولها من قبل كنوع من التغير، ولا تنسى شراء ملابس جديدة لتجديد خزانتك فأنت بحاجة لهذا التغيير.


اللعب من أجل الفوز:


Related image


 


لا نقصد هنا اللعب بمعنى اشتراكك بمسابقة أو ما شابه، ولكن نقصد ألا تدع فرصة تفوتك في العمل، المنزل، أو حتى مع أصدقائك دون أن تستفاد منها، وتعمل ما في وسعك كي تفوز، فالمثابرة على النجاح يجعلك تستمتع بكل دقيقة من وقتك.


أولوياتك من هواياتك:


أمامك 28 يوما، عليك الاستفادة بكل يوم منهم، ولا مانع لو كانت تلك الاستفادة من خلال ممارسة هواياتك المفضلة، القراءة، الكتابة، الموسيقى، أو حتى الطهي كلاهما هويات عليك الانشغال بها، رتبها بحسب أولوياتك كي تتجنب الأوقات السيئة الملازمة لهذا الشهر.


الأمل موجود:


التشبث بالأمل أنجح المحاولات التي تجعلك تنظر لكل مل هو سيئ بأنه فترة مؤقتة، إيمانك باليقين إن السئ سينتهي يجعلك تنتظر الأمور السعيدة ولا تلتفت للأمور المُحزنة، وهذا المطلوب منك.


أنت المهم:


التركيز على ذاتك أولى خطوات النجاح، فأنت لست مُجبرًا على التركيز على كل من يُحزنك، أو على من يجعلوك متوترًا، حاول أن تضع تركيزك على أحلامك، طموحاتك، وأمالك، حتى تكون الأفضل دائمًا، فلا تنتبه لكل من يفسد يومك.


اعتبر نفسك محظوظ:


Related image


 


هل تريد تحسين حظك؟ يمكن أن يكون الأمر سهلا، فقد توصلت الدراسات أن الناس الذين يعتبرون أنفسهم محظوظين قد تتحقق نبوءتهم في الواقع، وذلك لأن المفكرين الإيجابيين تبقى دائمًا عيونهم أكثر عرضة للأشياء المُبهجة.


اقرأ أيضًا: 


«الحظ مش بس فنجان».. تعرف على اسرار حياتك من لون يديك


"فبراير الأسود".. احتفالية عظمى تحولت إلى شهرًا مظلمًا