التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:12 م , بتوقيت القاهرة

أعراض سرطان الغدة الكظرية من نوع الهرمون

السرطان واحد من الأمراض المؤلمة المنتشرة بشدة في الفترة الأخيرة، ويعاني الكثيرون منه، ولذا يقدم لكم "دوت حياة" اليوم أعراض سرطان الغدة الكظرية، وهو ذلك الورم الخبيث الذي يحدث في أنسجة الغدة الموجودة فوق الكلى ويتسبب في خلل في وظائفها، وعلى الرغم من أن نسبة قليلة فقط هم من يصابون به إلا أن علاجه وتشخصيه في غاية الصعوبة ويحتاج التشخص المبكر للتمكن من العلاج.


أعراض سرطان الغدة الكظرية


أعراض سرطان الغدة الكظرية:


أعراض الإصابة بهذا النوع من السرطان تختلف حسب منطقة الإصابة به، فالزيادة في نوع هرمون معين هي التي تحدد الأعراض، وهي كالتالي:


الزيادة في هرمون الكورتيزول:


له الكثير من الأعراض وتتمثل في تكون كتلة في البطن وألم في البطن والظهر وعمق الصوت وحدوث تورم في الأعضاء الجنسية أو الثديين ونمو الكثير من الشعر الناعم على الوجه وأعلى الذراعين والظهر وزيادة إمتلاء الوجه والرقبة والجذع واستداره الوجه واحمراره وظهور كتلة دهنية في الجهة الخلفية من الرقبة وزيادة السكر في الدم.


الزيادة في هرمون الألدوستيرون:


تسبب الزيادة في هذا الهرمون الشعور الدائم بالعطش والرغبة المتكررة في التبول وارتفاع ضغط الدم وضعف العضلات بصفة عامة والإصابة بالتشنجات العضلية.


الزيادة في هرمون التستيرون:


تتمثل أعراضه في زيادة عمق الصوت وظهور حب الشباب وتساقط الشعر والإصابة بالصلع ونمو شعر ناعم على الوجه وأعلى الظهر والذراعين.


الزيادة في هرمون الإستروجين:


تتمثل أعراضه في عدم انتظام الدورة الشهرية على الرغم من عدم الوصول لسن اليأس، بالإضافة لحدوث نزيف حيضي ونمو نسيج الثديين عند الرجال وإصابتهم بالعجز الجنسي وتراجع الدافع والرغبة الجنسية عند النساء.


أعراض سرطان الغدة الكظرية


اقرأ أيضًا:


أعراض التهاب المعدة المزمن وطرق علاجه


طريقة علاج النقرس بمكونات سهلة وبسيطة


الثوم والزنجبيل والعسل من طرق علاج الربو


منها قشر البرتقال.. طرق علاج عسر الهضم والانتفاخ