التوقيت الخميس، 21 يونيو 2018
التوقيت 08:27 ص , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

فن ومنوعات

للرجال والنساء.. فوائد جنسية عديدة للفجل

يقدم لكم دوت حياة اليوم فوائد الفجل فهو واحدا من الخضروات التي تنبت في جنوب آسيا وله الكثير من الفوائد لاحتوائه على العناصر والفيتامينات الهامة للجسم حيث يحتوي على حمض الفوليك والبوتاسيوم والنحاس والكالسيوم وغيرها من العناصر ولذا فإليكم فوائده.


فوائد الفجل


فوائد الفجل


1- التخسيس


يحتوي الفجل على الكثير من الألياف الغذائية ونسبة قليلة من الكربوهيدرات وهو ما يعطي الشعور بالشبع دون الحصول على سعرات حرارية كبيرة كما يحتوي على نسبة كبيرة من الماء وهو مفيد جدا لإنقاص الوزن.


2- فوائده التجميلية


يحتوي الفجل على فيتامين "ج" والفسفور والزنك وفيتامين "ب" وكلها عناصر هامة جدا للبشرة لأنها تحافظ على نضارة ورطوبة الجلد وتطهير البشرة وعلاج كافة مشاكل الجلد وجفاف البشرة كما لها دور كبير في حل مشاكل الشعر حيث يقوم بعلاج قشرة الشعر والشعر الدهني والمتساقط ويسلعد في تحفيز نمو الشعر من الجذور.


3- علاج الضغط والسكر


يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم وهو ما يعمل على تنظيم ضغط الدم بالجسم وضمان عدم ارتفاعه، كما يعمل على علاج وخفض نسبة الكولسترول في الدم مما يحمي القلب والأوعية الدموية من الإصابة بالجلطات، وأثبتت الدراسات مؤخرا أهميته لمرضى السكر، حيث أنه من أكثر الخضروات التي تقوم بخفض نسبة السكر بالدم.


4- الوقاية من السرطان


أثبتت الدراسات مؤخرا أنه مثل الكرنب والقرنبيط والبروكلي فيحتوي على الألياف الغذائية، التي تحمي الجسم من إصابة بالسرطان وخاصة الرئتين والجهاز الهضمي.


5- فوائده الجنسية


يعمل الانتظام في تناول الفجل على استعادة القوة الجنسية للرجال والنساء وعلاج كافة المشاكل والضعف الجنسي، ولذا يدخل في عمل الكثير من الوصفات حيث ينصح الأطباء بطحن بذور الفجل الجافة وتناولها لحل المشاكل الجنسية.  


فوائد الفجل


اقرأ أيضًا..


فوائد اللفت.. للتخسيس وعلاج الأمراض


يؤخر الشيخوخة ويقوي قلبك.. 5 فوائد لـ"زيت الخردل"


يحارب أعداء الجسم.. 7 فوائد لـ"المشروم"


فوائد زيت اللوز التجميلية والعلاجية


"هدي أعصابك وخس".. 5 فوائد للبابونج


يقلل آلام الدورة ومنشط جنسي.. تعرف على فوائد الهليون


التخسيس وعلاج للأطفال.. تعرف على فوائد "الشمر"

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات