التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:10 م , بتوقيت القاهرة

"عاوزة أبقى ماما".. نصائح لزيادة فرصة الحمل بشكل طبيعي

تولد الفتاة ويولد معها رغبات الأمومة، التي رُبما تتغير مع مرور الوقت، فالبعض منهن يبحثن عنها بأول يوم زواج، والبعض الأخر قد يحاولن تأجيلها حتى يصبحن جاهزات لتلك المهمة، فإذا كنتي من النوع الأول فعليكي إتباع بعض النصائح الضرورية لزيادة فرصة الحمل بشكل طبيعي


توقفي عن وسائل منع الحمل الهرمونية :


المسكنات والأدوية


تُقرر بعض السيدات تأجيل الحمل في بداية الزواج، مما قد يجعلها تتناول بعض الأدوية التي تُعسر من حدوث حمل بشكل طبيعي، حاولي التوقف عنها نهائيًا، خاصة قبل فترة دورتك الشهرية، حتى تحملين بشكل طبيعي.


ممارسة العلاقة الزوجية بشكل منتظم:


عليكي الانتظام في ممارسة العلاقة الحميمة قبل أيام التبويض، بيومين على الأقل، لزيادة فُرص الحمل بشكل سريع، خاصة وأن تبقى الحيوانات المنوية صالحة لعدة أيام، مما يجعلها تندمج بشكل أسرع خلال أيام التبويض.


تجنبي التدخين:


يقلل التدخين من خصوبتك كما يؤدي بك إلى زيادة فُرص الإجهاض، بالإضافة لتشوهات الأجنة، لذا حاولي تجنب التدخين إذا كان إيجابي أو سلبي لزيادة فُرص الحمل بشكل طبيعي.


تجنبي الكحول:


 أضرار الكحول على الأجنة


يحد الكحول أيضًا من خصوبتك لذا تجنبيه.


الحد من تناول الكافيين:


يؤثر الكافيين على خصوبتك لذلك. حاولي تناول أقل من 500 مللي جرام من الكافيين يوميًا، أي كوبًا واحدًا.


تناولي الفيتامينات:


تحتوي الفيتامينات عادة على نسب كبيرة من حمض الفوليك الذي بدوره يمنع شلل الحبل الشوكي في الجنين، لذا عليكي الإكثار منها للاستفادة بفوائدها، وتغذية الجنين تغذية سليمة وصحية.


اتباع نظام غذائي:


أطعمة على الحامل تناولها


عليكي hتباع الأنظمة الغذائية الصحية، التي من شأنها تغذي الجنين، وتُساعد على نموه، وولادته بشكل طبيعي، كما إنها تُحسن من صحتك، لذا احرصي على تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، والفيتامينات، والمعادن، والأوميجا، وغيرها من العناصر الغذائية الهامة.


تجنب زيادة الوزن:


حاولي أن يكون جسدك صحي، ومتناسق، فزيادة الوزن لا تفيدك أبدًان أكثري من التمرينات الرياضية، والألعاب التي تساعد على الاسترخاء.


استشارة طبيب: 


عليكي استشارة الطبيب المٌتخصص لمتابعتك، وفحصك، خاصة إذا كنتي تعانين من شيئ يمنع تيسير حملك، كأكياس المبايض، أو تقدم العُمر أو قلة الخصوبة، حتى يتخذ معكي الاجراءات المُناسبة. 


 


اقرأ أيضًا:


"صحتك أهم".. نظام غذائي متكامل للمرأة الحامل


الحركة بركة..المشي  للمرأة الحامل له 7 فوائد تعرفي عليها