التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 01:47 ص , بتوقيت القاهرة

طريقة عمل صينية قرع العسل بالبشاميل

يقدم لكم "دوت طبخة" اليوم طريقة عمل صينية قرع العسل بالبشاميل لتقدميه لأولادك على الغداء للتجديد في الأكلات المقدمة، فالقرع نوع من النباتات كالخيار والكوسة والشمام، ويحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين "د" إضافة للحديد والفسفور والنحاس والكثير من الأملاح، وللاستفادة من هذه الفوائد إليكم طريقة التحضير.


القرع العسل بالبشاميل


مقادير عمل صينية القرع العسل بالبشاميل:


2 كيلو قرع.


8 ملاعق كبيرة سكر.


1/2 كوب زبيب.


1 معلقة صغيرة قرفة ناعمة.


1/2 معلقة صغيرة قرنفل مطحون.


1/2 معلقة صغيرة زنجبيل مطحون.


رشة فانيليا.


ماء للسلق.


لعمل البشاميل :


3 أكواب لبن.


1 كوب كريمة سائلة.


1/2 كوب من ماء سلق القرع.


4 ملاعق كبيرة دقيق.


4 ملاعق زبدة.


رشة فانيليا.


طريقة عمل صينية القرع العسل بالبشاميل:


قشري القرع وقطعيه لمكعبات متوسطة الحجم وقومي بعد ذلك بسلقه في الماء لمدة 10 دقائق أي إلى أن ينضج وقومي بعدها بتصفية القرع من الماء مع الاحتفاظ بنصف كوب من ماء السلق وضعي القرع في طبق واهرسيه جيدًا إلى أن ينعم.


أضيفي إليه السكر والزبيب والفانيليا والقرفة والقرنفل والزنجبيل وقلبيهم جيدًا وضعي الخليط في قالب فرن مدهون بالزبدة وضعيه جانبا وقومي بعمل الباشميل عن طريق تشويح الدقيق على نار متوسطة مع الزبدة إلى أن يصفر لونه وأضيفي بعدها اللبن وقلبيه جيدا وقومي بعدها بإضافة الكريمة وماء سلق القرع وقلبي الخليط إلى أن يثقل ويتماسك وقومي بعد ذلك بإضافة الفانيليا وقلبي الخليط وارفعيه من على النار.


ضعي البشاميل بعد ذلك على القرع في صينية الفرن وضعي الصينية في فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة لمدة 10 دقائق أي إلى أن تنضج ويحمر وجهها واتركيها بعد ذلك لتهدأ وقطعي القرع بالبشاميل وقدميه دافئًا بالهناء والشفاء.


 


القرع العسل بالبشاميل


اقرأ أيضًا :


فيتامين "د".. طريقة عمل سلطة القرع بالتين للدايت


طريقة عمل "القرع بالروزماري والليمون" في الفرن