التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:23 م , بتوقيت القاهرة

حصّن قلبك وبواسيرك.. فوائد مهمة لزيت بذر الكتان

يقدم لكم "دوت حياة"  فوائد زيت بذر الكتان، فهو واحد من أهم الزيوت النباتية المعروفة على نطاق واسع فيعد من أقوى الأغذية في محاربة الأمراض وحماية الجسم لاحتوائه على الكثير من المركبات ذات الأهمية منها الأحماض وفيتامين "هـ" وغيرها وإليكم فوائده.


فوائد زيت بذر الكتان


فوائد زيت بذر الكتان


فوائدة التجميلية


لزيت بذر الكتان الكثير من الفوائد التجميلية ومنها الشعر فيحميه من التساقط والصلع حيث يعمل على تثبيت نمو بصيلات الشعر كما يقوم بعلاج الشعر من التقصف وجعله أكثر حيوية ولمعان ولذا يدخل في عمل الكثير من ماسكات العناية بالشعر، بالإضافة لاحتوائه على الأحماض الدهنية التي تقوم بعلاج مشاكل الجلد مثل الصدفية والإكزيما والحروق وحب الشباب وغيرها ولذا فيدخل في الكثير أيضًا من ماسكات العناية بالبشرة.


التخسيس


يحتوي زيت بذر الكتان على الأحماض الأوميجا "3" المفيدة للقلب والأوعية الدموية وتعطي الشعور بالشبع وتحد من الشعور بالجوع كما يحافظ على الغذاء بالمعدة ويعمل على إبطاء عملية الهضم ويساعد في تنظيم الأنسولين بالجسم كما يعمل على حرق الدهون بالجسم.


علاج القلب والبواسير


يحتوي هذا الزيت على بعض الأحماض ومنها "الألفا لينوليك" وله قدرة كبيرة على منع عدد من الأمراض المزمنة كالقلب والتهاب المفاصل كما يعمل على خفض نسبة الكولسترول في الدم مما يحمي القلب والكولسترول، كما يعمل على علاج البواسير التي يكون سببها التهاب الأمعاء.


اقرأ أيضًا..


طريقة عمل زيت بذر الكتان الآمن في البيت


فوائد اللفت.. للتخسيس وعلاج الأمراض


يؤخر الشيخوخة ويقوي قلبك.. 5 فوائد لـ"زيت الخردل"


يحارب أعداء الجسم.. 7 فوائد لـ"المشروم"


فوائد زيت اللوز التجميلية والعلاجية


"هدي أعصابك وخس".. 5 فوائد للبابونج


يقلل آلام الدورة ومنشط جنسي.. تعرف على فوائد الهليون