التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:15 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مطعم يمنع الدخول بالهواتف.. "قشة يتعلق بها بقاء التواصل البشري"

كان لتطور مواقع التواصل الاجتماعي أثره الكبير في نفوس العديد وخاصة فئة الشباب، الذين اتخذوه وسيلة جيدة للتقارب، والتواصل، والتعارف، وحتى جمع المعلومات ومتابعة الأحداث، ولكن دائمًا ما تأتي الرياح بما لا تشتهي السُفن، مع تزايد المواقع، واتساع دائرة المعارف الإلكترونية، التي دائمًا ما كانت تنحت في علاقاتنا البشرية، حتى وإن لم يتبق منها شيئًا سوى المجاملات الوقتية بالمناسبات والاجتماعيات.


أصبح هاتفك هو الرفيق والشقيق، هو منبر العلاقات، ومنارة المعارف، حتى إنه لا يتركك أو تتركه خلال تجمعاتك مع اصدقائك، فدائمًا ما يكون بينكما، يُقاطع حديثكما في كل مرة يهتز فيها، كان هذا الوتر الذي لعب عليه "مصطفى رسلان" مدير أحد المطاعم بالمهندسين، الذي قرر منع الهواتف من الزبائن عند دخولهم المطعم.


"نقرب الناس ازاي من بعض.. ونجمعهم تاني ازاي كان هذا هدفنا" هكذا سرد "رسلان" فكرة المطعم  خلال حديثه لـ "دوت مصر" مؤكدًا إن العاملين بالمطعم أرادوا تعزيز التواصل البشري والتخلي عن التواصل الاجتماعي ولو لعدة ساعات، ومن جانبه قاموا بوضع صناديق على طاولات الزبائن، لحفظ الهواتف فيها حتى يتيحون الفرصة للتواصل الحي والمادي.


وأضاف مدير المطعم، إن المسؤولون يسردون تلك القواعد على الزبائن قبل دخولهم ومن جانبه يتركون لهم حرية الاختيار.


فهل تكون تلك الفكرة هي القشة التي يتعلق بها بقاء التواصل البشري، أم تظل الهواتف مسيطرة علينا؟.



اقرأ أيضًا:


فيديو.. أول كافيه من غير موبايل


"كارفان".. مطعم "أكل ومذاكرة" لطلاب المدارس والجامعات