التوقيت الجمعة، 10 يوليه 2020
التوقيت 06:32 ص , بتوقيت القاهرة

صور.. تكريم الموسيقار جورج زامفير في حفل خيري ضد مرض السرطان

الموسيقار العالمي جورج زامفير
الموسيقار العالمي جورج زامفير

تصوير: محمد زاهر


أحيا الموسيقار العالمي جورج زامفير، حفلا موسيقيًا خيريًا، لصالح الجمعية الدولية للأورام BGICS تحت شعار "Music against Cancer" أو الموسيقى ضد مرض السرطان، بفندق فيرمونت المطار.


 وحرص على حضور الحفل، كل من: د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والسيدة أنيسة حسونة عضو مجلس النواب، والسيد وليد عناني، مستشار محافظ الأقصر، والفنان صبري فواز وحرمه، والفنانة مني عبدالغني، وحنان وصفاء جلال، وعازف الجيتار وحيد ممدوح، والمنتج تامر عباس مع عدد من الشخصيات العامة، بالإضافة إلي أكثر من 75 خبير في مرض السرطان من حول العالم، للمشاركة في الحد من أخطار هذا المرض الخطير.  


وتم في بداية الحفل تكريم الموسيقار "زامفير" بإهدائه درع تكريمي، سلمته له وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم، بحضور د. هشام الغزالي أستاذ الأورام بطب عين شمس ورئيس الجمعية، كما تم تكريم السيدة أنيسة حسونة من الشخصيات العامة التي تعافت من مرض السرطان، وذلك في إطار الاحتفال بالدورة العاشرة للمؤتمر الدولي لأورام الثدي والنساء.


وبعدها قدم زامفير مجموعة من مقطوعاته الموسيقية المميزة علي مدار ساعة كاملة، مع فرقته المكونة من 10 عازفين، وسط اعجاب من الجمهور الحضور.


 أوضح "زامفير"، في المؤتمر الصحفي، قائلًا: "أحب المجىء إلى القاهرة وأنا لا معالج ولكن أعطى الأمل للناس فى العلاج، لأننى أحب الطب والأطباء، وهذه المرة أحب أن أكون هنا فى القاهرة لمساعدة مرضى السرطان، حيث إن الموسيقى تعالج جميع أنواع السرطان، خصوصا الفلوت".


وأضاف الموسيقار: "أساعد المرضى بالموسيقى، وأيضا من أجل توفير العلاج لهم، وأنا سعيد أن أكون هنا فى مصر لأنى من محبيها، وآخر مرة جئت إلى دار الأوبرا، وإذا كان بمقدورى علاج جميع المرضى فى العالم سأقوم بعلاجهم فى نفس اللحظة".


وأعرب جورج زامفير عن سعادته لإقامته هذا الحفل الخيرى الداعم لمرضى السرطان، كما أنه أول حفل منفرد له بعد حفله الأخير فى مصر والذى أقيم عام 2009، والذى قدمه منفردا على مسرح دار الأوبرا المصرية بالقاهرة والإسكندرية.


من جانبه قال الدكتور هشام الغزالى، رئيس الجمعية الدولية للأورام، إن "زامفير" جاء إلى مصر من أجل دعم مرضى السرطان، لأن التوعية من خلال موسيقار كبير مثل "زامفير"، تحقق نتائج الهدف منها، موضحا أنه يمكن منع السرطان بنسبة 40% من خلال منع التدخين والسمنة كما أعلنت منظمة الصحة العالمية.


 



 


اقرأ أيضًا...


خلال ثالث أيام الاستفتاء.. "الهضبة" أفضل مطرب في 2017


خلال ثالث أيام الاستفتاء.. "هروب اضطراري" أفضل فيلم في 2017