التوقيت الإثنين، 21 مايو 2018
التوقيت 05:20 ص , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

فن ومنوعات

علمي ابنتك الرقص.. الباليه حياة وليس فن

رقص الباليه من الفنون التي تميل بعض الفتيات والأمهات إلى تعليمه لأطفالهن في سن مبكرة، سواء الباليه الأوبرالي أو الباليه في الجمباز والجمباز الإيقاعي، فهو هواية ورياضة في نفس الوقت و يمكن أن تحصل منه الفتاة على العديد من البطولات في سن صغيرة ، وللباليه فوائد مختلفة، ولذا يقدم لكم "دوت حياة" فوائد الباليه.


رقص الباليه


فوائد رقص الباليه للبنت


التأثير في الشخصية


يؤثر الباليه كثيرا في شخصية الفتاة فيجعلها قوية وفخورة بنفسها كثيرا لأنه يكسبها قدرة خاصة في التعبير عن نفسها بشكل جيد، وتتحلى بالثقة بالنفس وتكون فخورة بنفسها بعد كل نجاح تحققه وينعكس ذلك خارج إطار تمرين الباليه ويشمل حياتها كلها.


ليونة.. صحة.. نشاط


تتميز الطفلة راقصة الباليه بلياقة الجسم وليونته، فرقص الباليه يعتمد على المرونات بشكل أساسي كاعتماده على تمارين التقويات أيضاً، ويكون الجسم أقوى، ويصبح لديها قدرة على التحمل والحركة بشكل أفضل، ويقلل الإصابة بأمراض العظام إذا تم على أيدي متخصصين وليس هواة.


رقص الباليه


تطور مهاراتها الاجتماعية


يساعد الباليه على اكتساب طفلتك للعديد من المهارات الاجتماعية والتواصل بشكل جيد مع المحيطين بها، و تكوين صداقات جديدة ، لأنه يعتمد على تدريب الأطفال على التواصل الفعال مع زملائهم ومدربيهم دون خجل ويتم معاملتهم ككبار عند الصواب والخطأ فتنشأ الفتاة على تحمل المسؤولية مبكراً.


الانضباط أولاً وأخيراً


يعد ميعاد تمرين أودرس الباليه ميعاداً مقدساً ، فلا تأخير ولا غياب إلا بإذن مسبق ، وبذلك تتعلم الفتاة الانتظام والمواظبة ، ويساعدها ذلك على تنظيم وقتها بين الدراسة والتمرين فتصبح أكثر اعتماداً على نفسها في هذا السن المبكرة نظراً لطول فترة التمرين وصعوبتها.


أقرأ أيضاً..


صور| "الجيلي" سر جمال راقصات الباليه المائي


فيديو| الباليه المائي "على واحدة ونص"


صور| هل تعتقد أن رقص الباليه أمر سهل؟.. فكر مجددا

تابعونا على

الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات