التوقيت الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
التوقيت 08:05 ص , بتوقيت القاهرة

احذري.. هذه الأفعال تدمر طفلك

للبحث في شخصية أي فرد ينبغي عليك البحث أولا في داخله والبحث والتنقيب في طفولته حيث تؤثر الطفولة بشكل كبير وعميق في نفسية الطفل ولذا يهتم الآباء دائما بتربية أطفالهم ولكنهم قد يخطئوا في بعض التصرفات.


ولذا يقدم لكم "دوت حياة" اليوم تصرفات خاطئة على الآباء الحذر منها عند التربية لكي لا يدمروا نفسية أطفالهم.


أخطاء في التربية


تصرفات خاطئة على الآباء الحذر منها في التربية.


السخرية والعقاب الدائم والتهديد


يقوم الكثير من الاباء خطأ بالسخرية من تصرفات أبنائهم فالسخرية من موهبته ومن مفضلاته ومن طريقة كلامه واختياراته وهذا يؤثر بالسلب في نفسية الطفل فيجعله غير قادر على التعامل مع العالم الخارجي وأكثر ميولا للانطواء والعزلة، كما يقوم آخرون بعقاب الطفل بدون سبب وتهديده بشكل مستمر دون داعي وهو ما يجعل الطفل غير واثق بنفسه ومذبذب ولديه الكثير من الميول العدوانية بالإضافة للقلق والاكتئاب.


الطفل والألعاب الإلكترونية


يخطئ الكثير من الآباء عند ترك أبنائهم للألعاب الإلكترونية تدمر عقولهم وتقتل بهم مواهبهم فهى تعمل على جذب انتباه الطفل وتركيزه مما يجعله غير قادر على الإبداع والتجديد وتوقف من نمو العقل ولذا ينبغي عليكم تحديد وقت محدد لهذه الأجهزة والألعاب بالإضافة للدور الرقابي عليها.


المقارنة


بطبيعية النفس البشرية عامة وليس الأطفال فقط لا يحب أحدا أن يقارن بغيره فعادة ما يقوم الآباء بمقارنة الطفل بغيره من اخوته أو رفاقه وهو ما يهدد شخصية الطفل ويدمرها ويولد لدى الطفل اعتقاد بأنه يوجد دوما من هو أفضل منه وأمهر منه وأنه مهما فعل ومهما سعى للنشاط فلن يجد منك مقابل ولا تقدير لمجهوده وتعبه.


اقرأ أيضًا..


3 أخطاء عليكم تجنبها عند إنجاب الطفل الثاني


تجنبيها.. أخطاء تدمر شعر الطفل


احذري.. 6 علامات على الطفل حديثي الولادة تدفع للذهاب للطبيب