التوقيت السبت، 26 سبتمبر 2020
التوقيت 07:12 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. 6 استخدامات لـ "النشا" غير الطبخ

تقدم لكم دوت حياة اليوم 6 استخدامات لـ "النشا" في البيت غير الطبخ، وتستخدمها ربات البيوت كثيرًا في إعداد الطعام والحلويات، كما قد تستخدمها الكثير من الفتيات في عمل ماسكات لتفتيح البشرة والشعر والعناية بهما، ولكننا نقدم لها اليوم استخدامات جديدة وإليكم هذه الاستخدامات. 



استخدامات النشا في غير الطبخ :


1. تخفيف ألم الأحذية الجديدة :


عادة ما نقوم بشراء حذاء جديد ويقوم بجرح أقدامنا لحدته، ولذا نقدم لكم اليوم طريقة سهلة وبسيطة بالنشا لإزالة هذه الآلام عن طريق وضع 2 ملعقة صغيرة نشا في الحذاء، وادعكي بهم حوافه من الخلف وارتدي الحذاء بعد ذلك ولن تجرح قدمك مرة |أخرى.


2. استخدامها للمانكير المط (مطفي):


قد يوجد لدينا مانكير ذات لون لامع ونحتاج لجعله مط (غي لامع)، ولذا كل ما عليكي هو وضع القليل من المانكير اللامع في طبق صغير وقومي بوضع ¼ ملعقة صغيرة نشا عليه وقلبيه جيدًا، ثم قومي بعد ذلك باستخدامه واتركيه يجف وستجدينه قد أصبح غير لامع.


3. إزالة دهان الزيت :


تتعرض ربات المنزل للكثير من المواقف ومنها على سبيل المثال سقوط زيت الطعام على رخام المطبخ، وعند مسحه يترك دهانًا ولذا كل ما عليكي هو تغطيه الدهان بالنشا وإزالته بفوطة المطبخ ولن تجدي أي أثر للدهان.


4. هيشان الشعر ولمعانه :


قد تستيقظي متأخرة في يومٍ ما وتجدين شعرك هائشًا وغير لامع، ولذا فكل ما عليكي فعله هو خلط 4 ملعقة كبيرة من النشا مع 5 قطرات من زيت الروزماري الطبيعي وقلبيهم جيدًا، ثم قومي بوضع الخليط في ملاحة الطعام وقومي بوضعه على شعرك ثم قومي بتجفيف شعرك بالاستشوار.


5. تلميع الأكواب :


قد تجدين الأكواب غير لامعة وبها بعض من الرواسب بعد خروجها من غسالة الأطباق، ولذا كل ما عليكي فعله هو أن تقومي بخلط 1/3 كوب ماء مع 2 ملعقة صغيرة نشا ورجيهم جيدًا في زجاجة بخاخة وقومي برش الخليط على الكب ثم قومي بشطفه وستجدينه لامعًا.


6. علاج علامة المكواة في الملابس :


قد تجدين أثر أصفر للمكواة في الملابس ولذا فكل ما عليكي هو بل المنطقة الصفراء وتغطيتها بالنشا واتركيها إلى أن تجف ثم قومي بعد ذلك بفركه من على الملابس بفرشاة الملابش ولن تجدي أي أثر لعلامة المكواة.


النشا


اقرأ أيضًا :


فيديو.. طريقة تركيب الأظافر الصناعية باحترافية "مش محتاجة كوافير"


5 استخدامات أخرى لـ"ورق الفويل" بخلاف الطهي.. تعرفي عليها


تجميل وعلاج.. 3 استخدامات لماء الورد