التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 09:13 م , بتوقيت القاهرة

اسألي مجرب.. احرقي دم حماتك وأنت "الكسبانة"

عادة ما نسمع عن "التوتر" بين الزوجة وحماتها والسبب في غالبية الأوقات تدخل الأخيرة في الحياة الزوجية والتي من المفترض أن تكون خاصة بالزوج والزوجة فقط.


وتحاول بعض الزوجات بشتى الطرق إرضاء حمواتهن ولكن هناك كثيرات منهن تزددن في الإفتراء على الزوجة وهو ما يزيد من مشكلتها وهذا النوع من الحموات ينبغي على الزوجة التعامل معها بطريقة معينة.


ولذا نقدم لكم اليوم عبارات ينبغي عليك قولها لحماتك لردعها ومنعها من مضايقتك.


الحياة الزوجية


1- ابنك رومانسي جدا


عادة ما تغير الأم من زوجة ابنها لأنها عادة ما تراها امرأة غريبة أتت لتأخذ كل ما قامت به طيلة عمرها فهي تعبت في آلام الحمل والتربية والمرض طول العمر إلى أن جعلته رجل وأتت إمرأة في النهاية تأخذه دون أن تبذل أي مجهود وهذا هو الأمر الذي يتسبب في غيرتها.


وعندما تقولين لها أن ابنها رومانسي جدا أو بيحبك جدا فأنت بذلك تقومي باستفزازاها وإثارة غيرتها والعداوة معها فقولي لها هذه العبارات لتعي جيدا بأنها كلما ضايقتك ستقومي بإغضابها وإثارتها لأن زوجك صار ملكا لك أنت لتفهم وتعي جيدا أنها سنة الحياة وطبيعتها وأنها لا بد من أن تكون مسالمة معك لكي لا تستفزيها.


2- تربية الأولاد


تمتلك الجدة حقا معنويا في تربية الأولاد، وهذا الحق أنت من تعطيه لها تكرما منك ولكن في حالة مضايقتك وعدم قدرتك على إرضائها عليك سحب هذا الحق منها وبلغيها بأنها ينبغي ألا تتدخل في تربية أولادك لأنهم ملكك أنت لتعي أنها بإرضائها لك ستتمكن من أخذ حقها المعنوي الذي تجد فيه نفسها وهو تربية أحفادها.


3- صارحيها بعيوبها


كل إنسان منا له عيوب فلا يوجد ملائكة على الأرض، وطالما حماتك من نوع وفصيلة الحموات الفاتنات فهي بذلك مليئة بالعيوب الكثيرة فعليك كلما ضايقتك أن تذكريها بعيوبها التي تكرهها لتمنعيها من التدخل في حياتك، فمن أهم عيوبها وبالطبع ستجديها بها أنها من النوع المتطفل وتنكر ذلك دائما، فعليك تذكيرها دائما بذلك وامنعيها تماما من التدخل في حياتك واجعلي لك خصوصيتك المحرم عليها دخولها واستقلي بحياتك. 


عبارات لا تقوليها لحماتك لنجاح الحياة الزوجية


اقرأ أيضًا..


5 نصائح لمنع "حماتك" من التدخل في حياتك الزوجية


لحياة مستقرة .. 8 طرق لكسب حب حماتك


أبرزها "التسريحة الغريبة".. 3 أشياء لا تعجب الزوج في زوجته