التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:22 ص , بتوقيت القاهرة

الهدوء وتشتيت الانتباه.. طرق التعامل مع نوبات غضب الأطفال

نوبات غضب الأطفال فهي من السلوكيات العنيفة التي تفقدكِ السيطرة على نفسك، إذ يبدأ الطفل في البكاء والصراخ المستمرين دون انقطاع، وقد لا تستطيعين السيطرة عليه وهو ما يسبب لكي الإحراج أمام الآخرين ولذا فإليكم هذه الطرق.


التعامل مع نوبات غضب الأطفال


طرق التعامل


1. تعاملي بهدوء


عليكي ألا تصرخي لأنك في حالة صراخك عليه سيزيد هو الآخر من صراخه وبكاؤه، لذا فعليكِ أخذ نفس عميق لتهدئي، فالطفل ذكي جدًا وبمجرد معرفته أن هذا الأمر يثير غضبك ويزعجك يقوم على الفور بالتمادي في هذا السلوك، ولذا فعليكِ أن تتسمي بالهدوء وارسمي البسمة على وجهك لكي ييأس ويتخلى عن هذه الطريقة.


2. شتتي انتباهه وامدحيه


من أسهل الطرق لتجعلي طفلك يتخلى عن عصبيته وبكاؤه هي تشتيت انتباهه بأن تجعليه ينظر إلى شيء آخر بخلاف سبب بكاؤه واطلبي منه ذلك، فعلى سبيل المثال يحب دومًا أن ينظر على الحصان فعليكِ أن تشيري بإصبعك على الحصان واطلبي منه قوله ليلتفت نظره وتركيزه لشئ آخر، وبعد أن يهدأ طفلك ويتخلى عن البكاء عليكِ القيام بمدح أي تصرف جيد قام به على الفور.


3. افهمي شعوره وفهميه خطأه


عليكِ أن تعي جيدًا مشاعر ابنك وشعوره وما يشعر به ويغضبه، ولكن عليكِ بعدما يهدأ أن تفهميه أنك تعي جيدًا ما يغضبه، ولكن هذا الأمر لا يستحق كل ما قام به من صراخ وعصبيه، وما قام به يستدعي بقاءه في منطقة العقاب واستخدمي كرسي العقاب.  


التعامل مع نوبات غضب الأطفال


 


 


 


اقرأ أيضًا


فيديو.. قواعد عقاب الأطفال دون ضرب وصراخ


أعراض نقص المناعة الوراثي عند الأطفال وطرق علاجه


طرق طبيعية للتخلص من البلغم عند الأطفال