التوقيت الإثنين، 18 أكتوبر 2021
التوقيت 05:50 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. سر طريقة عمل الباذنجان المخلل

الباذنجان من الأكلات المفيدة جدًا، لاحتوائه على الكثير من العناصر والفيتامينات كالحديد، والبوتاسيوم، والفسفور، وغيرها من الفيتامينات والعناصر المفيدة لجسم الإنسان، فهو يحمي الانسان من أمراض القلب، والسرطان، وتصلب الشرايين، وغيرها من الأمراض الضارة التي تصيب الجسم بالأمراض الشديدة، ويوجد أكثر من طريقة لطهيه وهو مقلي، ومشوي، وبابا غنوج، وسلطة وغيرها من الطرق المختلفة الشهية.


 ولكن أفضل هذه الطرق هو مخلل الباذنجان لفتح الشهية على تنال الطعام، ولكن للأسف في بعض الأوقات قد تعاني ربات البيوت من عدم قدرتها على ظبط تتبيلته، ولذا نقدم لكم اليوم سر تتبيلة الباذنجان المخلل الذي يكمن في طريقة تحضيره، فإليكم طريقة التحضير.



المقادير


ماء مغلي.


1 ملعقة صغيرة ملح.


½ كيلو باذنجان صغير.


زيت زيتون.


خل.


لعمل التتبيلة


¼ كيلو فلفل أخضر رومي مقطع.


4 فص ثوم مفروم.


1 ملعقة صغيرة ملح.


1 ملعقة صغيرة شطة.


1 ملعقة صغيرة عصير ليمون.


طريقة التحضير


ضعي ملعقة ملح في الماء المغل وقومي بعدها بوضع الباذنجان لسلقه، واتركيه يغلي لمدة 10 دقائق، ثم قومي بتصفيته وشقه من المنتصف واتركيه جانبًا وقومي بعد ذلك بعمل التتبيلة.


لعمل التتبيلة قومي بخلط الفلفل الرومي والملح والشطة والليمون والثوم في طبق صغير وقلبيهم جيدًا إلى تمام التجانس فيما بينهم والاختلاط التام، وقومي بعد ذلك بحشو الباذنجان بهذه الخلطة ورصيه في طبق التقديم ورشي عليه زيت زيتون وخل وقدميه بعد ذلك بالهناء والشفاء.


الباذنجان المخلل


اقرأ أيضًا


خليكي ست بيت شاطرة.. طريقة لتتخلصي من مرارة الباذنجان


تخلص من دهون البطن بـ"ماء الباذنجان"


طاجن الباذنجان بالبشاميل والجبنة للدايت


للدايت.. طريقة عمل سلطة الباذنجان بدبس الرمان


من المطبخ الآسيوي.. طريقة عمل سلطة الباذنجان للدايت