التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 12:24 م , بتوقيت القاهرة

صور| مهرجان القاهرة السينمائي يستعرض خطة شبكة "نتفليكس" في مصر

ندوة نتفليكس - Netflix
ندوة نتفليكس - Netflix

أقيمت، اليوم الإثنين، ندوة بعنوان "نتفليكس - Netflix ومستقبل التوزيع السينمائي"، ضمن فعاليات الدورة الـ39 بـ مهرجان القاهرة السينمائي، بالمجلس الأعلى للثقافة.


وأدار الندوة الناقد الفني أسامة عبدالفتاح، التي افتتحها بكلمة عن عن تأثير عرض الأعمال السينمائية والدرامية على الأنترنت، كما استعرض خطة شبكة "نتفليكس" في مصر والعالم العربي خلال الفترة القادمة. 


وحرص على الحضور مجموعة من الخبراء والسينمائيين، على رأسهم: المنتج محمد حفظي، والمنتج عمرو قورة، والمنتج والموزع جابى خوري، والأردني محمود المساد، شادي زند، ومدير المهرجان يوسف شريف رزق الله، ورئيس المهرجان د.ماجدة واصف. 


كما ناقشت الندوة التطوراتالتي طرأت على وسائل الإنتاج والتوزيع والعرض العالمية، وانعكاسها على صناعة السينما في المنطقة وإيرادات الأفلام الأجنبية بها.


يُذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تقام فعالياته في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر الجاري، وتم عرض فيلم "The Mountain Between Us"، للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، كفيلم خلال حفل الافتتاح، الذي أقيم يوم الثلاثاء الماضي، في قاعة المنارة بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.



اقرأ أيضًا...


اليوم.. العرض الأول لـ"الأصليين" بمهرجان القاهرة السينمائي دون أبطاله


ماجدة واصف تعلن استقالتها من رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي