التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 11:36 م , بتوقيت القاهرة

في ذكرى وفاته الأولى.. أبرز الألقاب التي حصل عليها الفنان محمود عبد العزيز

استطاع الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، أن يتسلل لقلوب الملايين بسلاسة، وعلى طريقة "السهل الممتنع" فى رحلة صعوده الفنية، حيث جسد العديد من الشخصيات المتناقضة على مدار سنواته الفنية.


وعلي الرغم من تنوع أدواره على مدى مشواره الفني إلا أن معظمها وإن لم يكن أكملها حققت أكبر نجاحات على المستوى السينمائي والدرامي.


"دوت فن" ترصد أبرز الألقاب محمود عبدالعزيز التى رسخت فى أذهان جمهوره ومحبيه


المعتوه


حصل على أول ألقابه الفنية عام 1982من خلال فيلم "المعتوه" الذي قام فيه بدور البطولة.


فيلم المعتوه


أبو كرتونة


قدم محمود عبدالعزيز عام 1991 فيلم "أبو كرتونة" الذي ظهر من خلاله بشخصية "عايش أبو كرتونة" التي وضعت اسم "أبو كرتونة" من ضمن ألقابه الفنية.


أبو كرتونه


الساحر 
يعتبر فيلم الساحر من أهم الأفلام التي قُدمت في السينما المصرية، والتي شاركته بطولتها النجمة منة شلبي في بدايتها الفنية وجسد من خلاله دور ساحر.


فيلم الساحر


الجنتل


حصل على لقب "الجنتل" من خلال فيلم "الجنتل" الذي قدمه عام 1996 وقدم خلاله شخصية "رشاد الجنتل".


فيلم الجنتل


القبطان


في عام 1997 تحول اللقب الفني لمحمود عبد العزيز إلى "القبطان" من خلال فيلم "القبطان" الذي قدم خلاله شخصية محيرة تشبه الشخصيات الأسطورية تحت مسمى "القبطان".


فيلم القبطان


الشيخ حسني 

"الكيت كات" من أشهر الأفلام على مستوى السينما المصرية، والذي جسد خلاله الفنان محمود عبد العزيز دور الشيخ حسني الكفيف، ويعد من أكثر الأدوار الكوميدية التي جسدها على مدى مشواره الفني، وشارك في بطولته الفنان شريف منير وعدد آخر من النجوم.


الشيخ حسني


المزاجنجي


واقتنص لقب "المزاجنجي" بعد دوره في فيلم "الكيف" الذي حقق شهرة واسعة وقت عرضه، فلازال حتى الآن يحتل الفيلم مكانة خاصة لدى الجمهور.


المزاجنجي


محمود المصري

تدور أحداث المسلسل حول قصة شاب ليس لديه إمكانيات نهائيًا، ولكنه يتمتع بذكاء وطموح وهو الأمر الذي جعله يصر على النجاح ويبني رأسماله من الصفر، فتوجه للعمل في الميناء ليتحول باجتهاده إلى ملياردير صاحب شركات وأسطول بحري وفي نهاية الأحداث يتعرض للإفلاس مرة أخرى.


محمرد المصري


أبو هيبة 

جسد النجم محمود عبد العزيز شخصية أبو هيبة في مسلسل "جبل الحلال" الذي عرض في السباق الرمضاني لعام 2014 وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه وشارك في بطولته وفاء عامر، طارق لطفى، أشرف عبدالغفور، منال سلامة، نهلة سلامة، سلوى خطاب، مي سليم، خالد سليم وعدد كبير من النجوم وإخراج عادل أديب.


أبو هيبة


الغول


أما أحدث الألقاب الفنية التي حصل عليها الفنان محمود عبد العزيز هو "الغول"، وهو اللقب الذي التصق به مؤخرًا، بعد أن قدم أحدث أعماله الفنية للدراما التليفزيونية تحت عنوان "رأس الغول".


محمود عبدالعزيز الغول


اقرأ أيضًا..


صور.. شاهد مقبرة محمود عبدالعزيز في الذكرى السنوية الأولى لوفاته


أحمد علاء يكشف لـ"دوت فن" سر مغازلة جمهور عمرو دياب