التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:11 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو..الطريقة الصحيحة لربط حزام الكاراتيه

الكاراتيه من أشهر رياضات الدفاع عن النفس، لها بدلة خاصة عبارة عن بنطلون وجاكيت فضفاض ليسمح للاعب أن يتحرك بحرية ويقوم بحركات الكاراتيه المختلفة، مع حزام يربط حول الخصر، وتتبدل ألوان الحزام حسب مستويات اللعبة ويبدأ بالأبيض وينتهي بالحزام الأسود.


وربط الحزام بشكل صحيح أمر هام حتى يحافظ اللاعب على أداءه مع ثبات البدلة والحزام الذي يشد خصره، وللمبتدئين يمكنكم مشاهدة فيديو تعليمي لطريقة ربط الحزام يقدمه أحد المدربين المحترفين.



طريقة ربط حزام الكاراتيه:


- ضع منتصف الحزام على منتصف جسمك من الأمام


- قم بلف  طرفي الحزام من الخلف وحول خصرك.


- شد الطرفين إلي الجهة المقابلة.


- ادخل الطرف العلوي من تحت طبقات الحزام بحيث يكون ملاصق للبدلة، واخرجه من الجهة العليا.


- اربط الطرفين.


ورياضة الكاراتيه من الفنون القتالية التي تزيد ثقة الطفل بنفسه، وتغرس بهم الكثير من القيم وفن التعامل مع الأخرين واحترام الكبير، فهي قائمة بشكل أساسي على احترام المدرب واتباع تعاليمه وطاعة أوامره، تساعد أيضاً الطفل على التركيز فهي تعتمد على التركيز مع أوامر المدرب مع الحفاظ على مستوى النظر للأمام.


تساهم أيضا في تقوية عضلات الطفل، واكسابه المرونة اللازمة، وتنمي لديه القدرة على رد الفعل السريع عند التعرض لأي خطر، ويمكن تدريب الطفل على الكارتيه بدايه من عمر أربعة سنوات، ويتدرج بالمستويات حتى الحزام الأسود، وغالباً تستغرق التدريب على كل مستوى (كاتا) 3 أشهر ثم يخضع الطفل لإختبار للتأهل للمستوى التالي.


 


اقرأ أيضا:


"ابنك مش بيحب التمرين".. إليكِ 3 عواقب


خطوات بسيطة لجعل طفلك يحب ممارسة الرياضة


كيف تؤثر تعبيرات وجهك على نفسية طفلك؟


الحبر.. أفضل طريقة لإخفاء "صلعتك"