التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:23 ص , بتوقيت القاهرة

فرقة "يحيى خليل" تشارك في مهرجان الأفروصيني

تشارك فرقة يحيى خليل لعزف الموسيقى والجاز بالدورة الثانية لمهرجان الأفروصيني والمقرر إقامتها في الفترة من 25 لـ 30 أكتوبر الحالي.


تعد فرقة يحيى خليل هي أول فرقة لعزف موسيقى الجاز في تاريخ مصر، وأطلق عليها اسم "كايرو جاز كوارتيت"، أي رباعي القاهرة لموسيقى الجاز.


يحيى رائد موسيقى الجاز في مصر، أحد أكثر الفنانين احترامًا في الساحة الفنية الموسيقية، وهو ليس عازفًا على آلة الدرامز فحسب، بل قائد فرقة، وصانع نجوم، ومنتج مبدع، وفنان الجاز الأول عن جدارة في البلاد، يحيى خليل هو باختصار ظاهرة في المشهد الموسيقي المصري في الوقت الحاضر، وأول من مزج الموسيقى العالمية بالموسيقى الشرقية والمصرية.


المهرجان تقيمة وزارة السياحة برعاية الوزير يحيي راشد، والسيد هشام الدميري رئيس هيئة التنشيط السياحي، واللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة التنشيط السياحي، بالمشاركة مع وزرات الثقاقة والآثار والشباب، حيث تم عقد اتفاق بين وزارة الشباب ممثلة في السيدة أمل جمال وكيل الوزارة مع وزارة السياحة ممثلة في اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، على إقامة عروض لبعض الفرق المشاركة في أسوان وذلك بعد اختيارها كعاصمة الثقافة الإفريقية لهذا العام.


اقرأ أيضًا:


تأجيل المؤتمر الصحفي لمهرجان "الموسيقى العربية" بسبب حادث الواحات