التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:37 م , بتوقيت القاهرة

أبرزهم توم كروز.. تعرف على معتنقي ديانة "السينتولوجيا" من المشاهير

تأسست ديانة السينتولوجيا منذ 65 عامًا على يد كاتب الخيال رون هوبارد، وتدور معتقداتها حول "بشر كانوا يعيشون على الأرض منذ 75 مليون عامًا، قبل أن يتم تجميد جثثهم عل يد حاكم ظالم ورميها في البراكين، ثم يقوم بتقييد أرواح القتلى وزرعها بالبشر الحاليين على هيئة أشكال أخرى تسمى "thetans".


ومع مرور السنوات وعلى الرغم من محاربة الديانة وعدم اعتراف العديد من حكومات الدول بها، إلا أنه أصبح لـ "السينتولوجيا"، عديد من المتابعين حول العالم، ومن بينهم عدد من النجوم.


ويرصد "دوت فن" في التقرير التالي أبرز نجوم الفن الذين آمنو بـ"السينتولوجيا":


توم كروز


يعد النجم الأمريكي توم كروز أحد أبرز المشاهير المؤمنين بمعتقدات "السينتولوجيا"، والتي تدور حول فصل الـ"thetans" عن الجسد والتحكم به، وحصل على أعلى ميدالية يمكن الحصول عليها، وهي "Medal of Valor".


والمثير في الأمر أن كروز لم يرَ ابنته أبدًا لمدة سنتين بسبب تعاليم الساينتولوجي الانفصالية، والتي تدعو إلى الانفصال عن العائلة والأصدقاء الذين لا يريدون الانتساب للديانة.


توم كروز


جون ترافولتا


يتبع النجم الأمريكي الشهير جون ترافولتا، معتقدات ديانة "السينتولوجيا"، ويحرص على التواجد في المؤتمرات والاحتفالات التي تقوم بها كنيسة السينتولوجيا.


وشارك جون ترافولتا في العديد من الحملات الدعائية لصالح نشر معتقدات ديانة "السينتولوجيا".


جون ترافولتا


ليزا ماري


المطربة الأمريكية ليزا ماري ابنة ملك الروك الأمريكي ألفيس بريسلي، أحد أبرز المؤيدن لمعتقدات ديانة "السينتولوجيا"، حيث شاركت في الحملات الدعائية لدعم ونشر الديانة.


ليزا ماري


اقرأ أيضًا:


بعد حادث الواحات.. أعمال درامية وسينمائية رصدت الإرهاب في 2017