التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 03:57 م , بتوقيت القاهرة

قريبا.. لبن الأم مكمل غذائي للأطفال والبالغين أيضًا

تنصح الدراسات الطبية دائماً بأهمية حصول الطفل على الرضاعة الطبيعية لتعزيز مناعة الطفل ووقايته من العديد من الأمراض في المستقبل، وحالياً يتم تطوير مكمل غذائي من لبن الأم للأطفال والبالغين أيضاً.


حيث تقوم إحدى شركات التكنولوجيا الجيوية في وادي السيلكون حالياً بعمل أبحاث لعزل السكريات المتواجدة في لبن الأم وتحويلها إلي مكمل غذائي يباع في الأسواق من مادة "االبريبايوتك" ويتم تسويقه للرضع والبالغين على حد سواء.


اقرأ أيضاً: الرضاعة الطبيعية تحمي الأطفال من الإصابة بالربو


الرضاعة الطبيعية مغذية


وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، صاحبة الفكرة هي شركة "سوجارلوجيكس" الأمريكية، ويرى الباحثون أنه من الممكن تخليق مكملات "سوبر فود" لتعزيز المناعة وهذا سيمثل طفرة إيجابية في مجال صناعة المكملات الغذائية الفترة القادمة، وهذا بعد اكتشاف العلماء في العام الماضي أنه من الممكن إنتاج لبن بشري من هذه البكتريا المفيدة في لبن الأم. 


ومن المنتظر أن تستخدم السكريات المتواجدة في لبن الأم، لعلاج مجموعة من الحالات مثل مرضى السكر ومتلازمة القولون العصبي، كما سيفيد السيدات اللاتي يجدن صعوبة في الرضاعة الطبيعية.


الرضاعة الطبيعية خلال الاشهر الاولى من عمر الطفل تحدد صحته


والرضاعة الطبيعية تفرز سكريات معقدة تسمى "أحادى السكاريد"، وكان يعتقد سابقاً أن الأطفال يواجهون صعوبة في هضمها، إلا أن الأبحاث الحديثة أكدت عكس ذلك، بالأضافة إلي أنها تساعد على نمو البكتريا المفيدة في الجسم والمعروفة بإسم " بيفيدوباكتريوم"، وهذه البكتريا تنظم وظائف الأمعاء في الجسم، وتفرز فيتامينات هامة مثل:" ك" و"ب -12"، كما أنها مسئولة عن إرسال اشارات إلي دماغنا والتي تؤثر على المزاج والقلق والشهية.


اقرأ أيضًأ:


لصحة طفلك.. 6 أطعمة تجنبيها أثناء الرضاعة الطبيعية