التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:12 م , بتوقيت القاهرة

"Tomorrowland".. مدينة المعجزات أرض الغد والمستقبل

استثمر أحد الملاك مساحة أرضه الشاسعة، فقسمها إلى أماكن مخصصة لعدد من الـ «DJ»، أو المشتغلين بعالم الموسيقى والمسؤولين عن تركيب الأغاني ومزجها، ليستمع إليها الجمهور عبر مكبرات الصوت العالية، وقسّم أماكن أخرى للنوم تتنوع بين الخيم والفيلات التي تُحجز مسبقًا بحسب الطلب، ليظهر لنا في النهاية ما يُسمى بـ "Tomorrowland".


بدأ المهرجان عام 2005 بعشرة آلاف زائر، ليتضخم الرقم تدريجيًا، إلى أن باتت 35 دقيقة كفيلة ببيع التذاكر ونفاذها عند عرضها في شهر أبريل على الإنترنت، غير 200 ألف آخرين في قائمة الانتظار، ومليوني شخص آخرين يحلمون بحضور المهرجان، ويتراوح سعر التذكرة الواحدة بين "40 و200 جنيهًا إسترلينيًا".


ويقام المهرجان على مدار ثلاثة أيام يتم استقطاعها من شهر يوليو، في توقيت مثالي واستثماري وينعش من رتابة الصيف.


Tomorrwnland


ومن أجل الدعاية والتعريف بالمهرجان، حرص المالك على التعاقد مع كبرى الشركات لتصوير أهم ملامح الاحتفالات وعرضها لاحقاً على «يوتيوب»، غير الاتفاق مع شركات الطيران والرعاة الرسميين للاشتراك في المهرجان.


وقد تقرأ الخبر فتستغرب إقبال الناس وتكلّفهم عناء الرحلة من أجل الاستماع للموسيقي لمدة ثلاثة أيام، والتي كان بالإمكان اختصارها في «سي دي» السيارة، حسنًا، قد يكون معك بعض الحق وليس كله، فأنت لم تشهد عنصر الإبهار الذي تمت مراعاته مع أدق التفاصيل، وكيف اجتمعت الـ20 منصة بالـ«دي جي» والآلات والديكور المدهش لكل تجمّع على حدة، غير شخصيات الحكايات الخيالية التي تستقبلك وتتعامل معها طوال الوقت، غير المأكولات التي تم مراعاة اختلاف الجنسيات فيها، غير الخيم المجهزة كاختيار مبتكر نصبت لمن يفضلها للإقامة، وكلها استعدادات ساهمت في إلقاء الضوء على بلجيكا في خريطة السياحة الأوروبية، بعد أن كان الناس يغفلونها ولا يكترثون لزيارتها، فلا يتمتّع الجميع بهوس ملاحقة الألماس والأحجار الكريمة التي اشتهرت بها بلجيكا، ولكنها الآن، وبمهرجان موسيقاها الراقص الإلكتروني، وفّرت للناس أكثر من مبرر للسفر إليها، وصرف الوقت والمال فيها.


Tomorrowland 2017


يعتبر مهرجان "تومورولاند Tomorrowland" أحد أضخم مهرجانات الموسيقى الإلكترونية في العالم، حيث عقدت الاحتفالية للمرة الأولى عام 2005، وتقام سنويًا في بلجيكا، وتحديدًا في بلدة Boom قرب العاصمة بروكسل، من تنظيم شركة ID&T ويتم حضورها من قبل مئات الآلاف من الجماهير.


امتد المهرجان في عاميه الأول والثاني، لمدة يومين فقط، وتصاعدت تدريجيًا في السنوات اللاحقة لتصل هذا العام إلى 6 أيام متتالية، تحديدًا في صيف 2017 بين 21، 22، 23 و28، 29، 30 يوليو.


جدير بالذكر أن المهرجان عبارة عن رقص واستماع للموسيقى وسهر، ويظل جمهور الحفل مقيمين بالمهرجان ليلًا نهارًا، وينصبون خيامهم ليلًا ليستيقظوا صباحًا على أقوى موسيقى تسمعها الأذن حول العالم، فيشارك فى الحفل أقوى الـ "d j" في العالم.


tomorrowland festival ticket 2017


tomorrowland festival


tomorrowland festival


tomorrowland festival


يضم الاحتفال أكثر من 400 فرد من أشهر منسقي الموسيقى DJs حول العالم، مثل:


bassnectar ، david gueta، dimitri vegas ، diplo ، zedd ، tiesto ، nicky ، w&w ، kaskaoe ، steveaoki، borgore ، showtek K richie hawitin ، Afrojack، Carl Cox،Sasha ، Ferry CorstenK، Marco Bailey ، Sébastien Léger ، Sander Van Doorn ، Henrik Schwarz ، Adam Beyer ، Above & Beyond ، Astrix ، Cosmic Gate ، Sound Of Stereo ، AutoErotique، Matthias Tanzman،Dubfire ، Henrik Schwarz ، Aly & Fila ، Joachim Garraud ، Growling Mad Scientist ، Pet Duo ، Simon Patterson ، Dixon vs Âme ،Ben Sims ، Frequency 7 ، Seth Troxler & Bill Patrick ، M.A.N.D.Y ، Marcel Dettmann، Faithless.


حصدت Tomorrowland جائزة أفضل حدث موسيقي في الـ International Dance Music Awards للأعوام 2012 و2013 و2014.


وجائزة أفضل مهرجان في الـ Red Bull Elektropedia Awards للأعوام 2011 و2012 و2013.


 Tomorrowland - 2017tomorrowland


قررت لجنة الاحتفالية في هذا العام، أن تتبنى فعالية تحمل اسم "اتحد مع تومورولاند – UNITE with Tomorrowland“ تجمع كل من الإمارات وألمانيا ولبنان ومالطا وكوريا الجنوبية وإسبانيا وتايوان في رابط "سحري" كما دعته، يؤمن اتصال بلجيكا مع مختلف أنحاء العالم ويوحد بين ثقافات تلك البلدان معًا عن طريق هذا الاحتفال.


UNITE With Tomorrowland - 2017


UNITE With Tomorrowland - 2017 




 David Guetta live Tomorrowland 2017



إذا كنت ترغب في حضور أحد هذه المهرجانات، فعليك أن تكون قد بلغت من العمر 21 عامًا على الأقل، ولديك جواز سفر صالح المدة، وأخيرًا عليك بامتلاك المال، فحضور هذه الحفلة الكبيرة سيكلفك على الأقل 446 دولار تقريبًا للدخول فقط.


وإن كنت تريد الإقامة في Dream Ville "المخيم الخاص بالاحتفالية" أضف إلى ذلك 105 دولار، غير تذاكر السفر حسب البلد الذي يقام به المهرجان. 


Tomorrowlands ticket


 


Tomorrowlands ticket


 


Tomorrowland 2012



tomorrowland festivaltomorrowland festival=


اقرأ أيضًا:


"الفيل الأزرق".. رحلة تأخذك إلى عالم ما بعد الموت