التوقيت الخميس، 21 يونيو 2018
التوقيت 08:23 ص , بتوقيت القاهرة
رئيس التحرير: هاني رفعـت
رئيس التحرير: هاني رفعـت
|

تابعونا على

|

فن ومنوعات

الأنوثة تبدأ بعد الـ50.. أساسيات وضع المكياج قبل بلوغ الشيخوخة

مع إطفاء الشمعة الأخيرة بتورتة عيد الميلاد، والاحتفال بإتمام سن الـ50 من العمر، تقلق العديد من السيدات على مظهرهن وإطلالتهن بسبب تقدم العمر، وتبدأ العديد منهن بتطبيق طبقات كثيرة من مستحضرات خوفًا من علامات الشيخوخة، إلا أن الهدف من تطبيق مكياج بعد بلوغ سن الـ50 ليس لإخفاء عمرك، ولكن لتبدين جميلة خالية من العيوب حتى وأن تقدم بك العمر، واليوم نقدم لكِ اساسيات وضع المكياج قبل بلوغ الشيخوخة.


المرطب:


المرطب


 مهما كان عمرك، فالترطيب روتين ثابت لكل أنواع البشرة، إلا أنكِ تحتاجين فقط إلى تغيير مرطب بشرتك، بعد بلوغ الـ 50، لذا حافظي على استعمال الكريمات المرطبة المضادة للتجاعيد والشيخوخة، ويُفضل أن تكون مصنوعة من المواد الطبيعية الخالصة..


كريم الأساس:


فاونديشن


رُبما كنتِ تهمليه قديمًا، إلا أن كريم الأساس عنصر هام لبشرتك، حاولي اختيار نوع خفيف على البشرة، سهل المزج، وذات تغطة عالية لإخفاء مظاهر الكِبر..


أحمر الشفاة:


أحمر الشفاة


عقب بلوغ الـ50 تميل الشفاة الى ان تكون فضفاضة بشكل أكبر، كما يتعرض جلدها الرقيق للتقشير، لذا فأنتِ بحاجة لتطبيق الجليتر "ملمع الشفاة" أولًا، ومن ثم ضعي أحمر شفاة باللون الروز.


الكوريكتور:


الكونسيلر الملون


مع التقدم بالعمر تظهر الخطوط البيضاء على الوجه، بسبب الشيخوخة وعوامل تقدم السن، لذا أنتِي بحاجة إلى تطبيق الكوريكتور أولاً لإخفاء تلك العيوب، ومن ثم تبدأي بوضع مياجك الخاص.


الهيلايتر:


هيلايتر


يجب انتقاء هيلايتر مميز يضيف إضاءة طبيعية على وجهك، تجعلك أكثر إشراقًا، كما انه يساعد على إخفاء بعض عيوب البشرة مثل ظهور الندبات والحبوب، والبثور السوداء، ولكن احرصي أن يكون ملائم للون وجهك الطبيعي.


اقرأ أيضًا:


فيديو| منها "الشيبسي".. عادات يجب تجنبها للحماية من الشيخوخة المبكرة


فيديو|«لو خايف تكبر بدري».. عادات تسبب الشيخوخة المبكرة يجب تجنبها

تابعونا على


الأكثر مشاهدة

ما وراء الخبر
أخبار
دوت تي في
بيزنس
خليج
فن ومنوعات
دوت كورة
مقالات