التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:34 ص , بتوقيت القاهرة

بعد نجاحه مع سيلتيك.. هل تعرض رودجرز للظلم مع ليفربول ؟!

كتب-ياسر الادور:


حقق سيلتيك لقب الدوري الإسكتلندي هذا الموسم، بعدما حقق الفوز بخمسة أهداف نظيفة على هارتس أمس الأحد، تحت قيادة المدرب الأيرلندي برندان رودجرز الذي سبق ودرب ليفربول الإنجليزي.


وأصبح الفريق الإسكتلندي أول فريق في أوروبا هذا الموسم يحقق بطولة الدوري في بلاده، وذلك قبل 8 جولات كاملة على انتهاء الموسم، مع فارق 25 نقطة عن أبردين الوصيف حيث أنه من النادر بعض الشيء أن يحسم فريق لقب الدوري في بداية إبريل.


احتفال رودجرز واللاعبين بعد ضمان الدوري



وتعددت إنجازات رودجرز في موسم سيلتيك الاستثنائي عقب توليه المهمة خلفا لروني ديلا


تأهل سيلتيك لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ ثلاث سنوات


تألق وأمتع في مباراة دوري الابطال أمام المان سيتي التي انتهت بالتعادل 3-3 في مباراة تألق فيها النجم الفرنسي المرغوب فيه من أبرز أندية أوروبا موسى ديمبيلي.



حقق لقب كأس الدوري الإسكتلندي حقق تغلبه على أبردين في النهائي بثلاثية نظيفة، وكانت البطولة رقم 100 في تاريخ النادي.


رودجرز مع كأس الدوري



15 فوز على التوالي في الدوري


حقق 58 نقطة من أصل 60 ممكنة في أول 30 مباراة له في الدوري


سلسلة من اللا هزيمة في المسابقات المحلية من 26 مباراة.


وتعتبر السقطة الوحيدة في موسم رودجرز مع سيلتيك هي الخسارة بسباعية أمام برشلونة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.



وطرحت نجاحات رودجرز مع النادي الإسكتلندي التساؤلات لدى جماهير الريدز، "هل ظلم رودجرز مع الريدز"؟


ولم يحقق المدرب بطولات مع ليفربول في المقابل على الرغم من الكرة الجميلة وأسلوب اللعب الجذاب الذي قدمه مع الريدز، وخصوصا موسم 2013/2014 الذي خسر فيه الفريق لقب البرمييرليج في الأمتار الأخيرة من الموسم.


وتسبب في خسارة الحمر للقب الدوري في ذلك الموسم، الانزلاق الشهير لأسطورة النادي ستيفن جيرارد في مباراة تشيلسي التي خسرها الفريق بثنائية ليهدي لقب الدوري لمانشستر سيتي.



وسجل الليفر في هذا الموسم 101 هدفا في البرمييرليج وهو لقب من النادر حدوثه في إنجلترا، وعانى في المقابل من هشاشة دفاعية كبيرة عابت موسم الفريق حيث تلقت شباكه 50 هدفا.


وتألق في هذا الموسم، مهاجم برشلونة السابق لويس سواريز الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في البرمييرليج، حيث يحسب للمدرب الأيرلندي انه طور بشكل كبير مستوى سواريز، قبل الانتقال لبرشلونة. ولم يكن النجم الأوروجوياني هو الوحيد الذي استفاد من فترة رودجرز مع سيلتيك، حيث عاش الثنائي دانييل ستوريدج وكوتينيو أوقاتا ممتازة مع المدرب.



يذكر أن رودجرز قبل تدريب الريدز أشرف على تدريب سوانزي سيتي وساهم في رفع مسنوى النادي الويلزي الذي ينافس في البرمييرليج، كما سبق وتولى مسؤولية تدريب فريق شباب تشيلسي.


<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fdotmsrkoora%2Fposts%2F1747943718851465&width=500" width="500" height="466" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true"></iframe>