التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 01:14 ص , بتوقيت القاهرة

أجيري مدربا لمنتخب اليابان

(إفي):

أعلن الاتحاد الياباني لكرة القدم اليوم الخميس عن تعيين المكسيكي خابيير أجيري كمدرب جديد للمنتخب الأول لكرة القدم، ليخلف الإيطالي ألبرتو زاكيروني.

ولم يكشف الاتحاد عن تفاصيل الاتفاق مع أجيري البالغ 55 عاما، والذي تقول وسائل إعلام محلية إنه من المنتظر وصوله إلى اليابان منتصف أغسطس المقبل.

وسيتولى أجيري تدريب منتخب "محاربي الساموراي" لكي يعمل على تأهله لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، كما يطمح لأن يحقق إنجازا مع الفريق الذي لم يتخط الدور ثمن النهائي في البطولة على مدار تاريخه.

ويخلف أجيري، الذي قاد المكسيك إلى الدور ثمن النهائي في نسختي 2002 و2010 من المونديال، زاكيروني الذي درب منتخب "محاربي الساموراي" منذ عام 2010 ولكنه تقدم باستقالته بعد خروج الفريق المبكر من مونديال البرازيل 2014.

ومن المقرر أن يستهل أجيري مشواره كمدرب لمنتخب اليابان في الخامس من سبتمبر المقبل، خلال مباراة ودية أمام أوروجواي، وبعدها بأربعة أيام سيخوض ودية أخرى أمام فنزويلا.

أما أول بطولة رسمية يشارك فيها أجيري مع "محاربي الساموراي" فستكون كأس الأمم الآسيوية 2015 بأستراليا، والتي تلعب فيها اليابان بمجموعة تضم الأردن والعراق وفلسطين.