التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 03:00 ص , بتوقيت القاهرة

أبرزهم الجودو والبيسبول ..رؤساء لم تمنعهم المناصب من ممارسة الرياضة

وليس أفراد الشعوب فقط هم من يهوسون بالرياضة، هذا هو حال بعض رؤساء الدول في عالم الرياضة تأخذ لديهم متابعتها أهمية كبرى في حياتهم الشخصية.


ويستعرض "دوت مصر" أبرز النماذج من رؤساء الدول الذي يعشقون الرياضة بشكل كبير:


فلادمير بوتين


الرئيس الروسي بوتين، كثير من الناس لايعلمون أنه لاعب سامبو قبل أن يتحول في سن الـ 14 عاما ليكون لاعب جودو، حيث لعب في سان بطرسبرج.



بجانب ذلك أعلن الرئيس الروسي في وقتا سابق عن مساندته لفريق زينيت سان بطرسبرج بسبب أنه من نفس مدينته لذلك يحب الفريق الأزرق.


وساند بوتين اللاعب خيبولايف تاجير لاعب منتخب روسيا للجودو خلال مباراته النهائية أمام المنغولي نايدان توفشنيباير على الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012.


وعقب فوز اللاعب الروسي نزل بوتين لأرضية الملعب للأحتفال مع اللاعب وتهنئته، ثم التقط صورة تذكارية معه.



جودني جوهانسون


أصغر رئيس في التاريخ، حيث تولى رئاسة أيسلندا في سن الـ 48 من عمره، لم يكتفي بمساندة منتخب بلاده أثناء رحلة الصعود لكأس الأمم الأوروبية للمرة الأولى في التاريخ، بل سافر إلى فرنسا من أجل حضور المباريات مباشرة من الملعب.


وحضور المباريات من الملعب سهل على أي رئيس لحصوله على تذكرة خاصة، أي في أماكن محددة للشخصيات الهامة، ولكن مع جوهانسون الأمر مختلفا، حيث جلس مع المشجعين ليساند منتخب بلاده في اليورو كاي مشجع أخر.



باراك أوباما


الرئيس الأمريكي شارك في العديد من مباريات السلة أمام لاعبين من فرق الجامعات بالولايات المتحدة.


حيث شارك في عام 2008، أمام أحد الفرق بمباراة ترفيهية مع فريق كونه هو من مجموعة شبابية.



كما أنه يشجع أيضا فريق شيكاجو وايت سوكس للبيسبول، وأطلق ضربة البداية في عام 2009 بمباراة كل نجوم شيكاجو وايت سكوس، وشيكاجو ريد سوكس للمرة الأولى.