التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 01:30 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| في عيد ميلاد محمد صلاح.. الفرعون العاشق جاهز للاحتفال

يحتفل اليوم الفرعون المصري محمد صلاح  بعيد مولده الـ 24، وهو لاعب في فريق العاصمة الإيطالية روما، في واحد من المواسم الذي يعتبر الأفضل حتى الآن في مسيرته.


"دوت مصر" يعرض لكم بداية الفرعون، والموسم الأبرز حتى الآن في مسيرة اللاعب المصري محمد صلاح.


بداية "نجم"


ولد محمد صلاح في 15 يونيو عام 1992، وبدأ مسيرته كناشيء في صفوف نادي المقاولون العرب، وشارك في أول مباراة في الدوري الممتاز يوم 3 مايو 2010 أمام نادي المنصورة، ولكن أول هدف سجله الفرعون كان أمام الأهلي في 25 ديسمبر 2010.



وسرعان ما أصبح محمد صلاح أحد اللاعبين الأساسيين في صفوف المقاولون، وكان قريبا من الانتقال للزمالك ولكن رئيس نادي الزمالك وقتها ممدوح عباس، عطل الصفقة بحجة أن صلاح ما زال صغيرا وينقصه عامل الخبرة ليلعب لنادي كبير مثل الزمالك، وأنه "أناني"، و"محتاج شغل كتير عشان يدخل ضمن فريق الزمالك".



وكان هذا الأمر "وش السعد" على محمد صلاح حيث انتقل بعدها إلى بازل السويسري، الذي تألق معه بشكل لافت سواء في الدوري السويسري أو في دوري أبطال أوروبا.


فاز محمد صلاح مع بازل ببطولة الدوري السويسري، كما فاز بلقب أفضل لاعب في الدوري موسم 2012-2013، كما فاز بلقب أفضل لاعب صاعد في أفريقيا عام 2012، وسجل العديد من الاهداف الجميلة مع بازل في بطولة دوري الأبطال الأوروبي  أبرزها عندما سجل في مباراتي تشيلسي الذي اهتم بضم اللاعب الصغير.



انتقل صلاح إلى تشيلسي عام 2014 وسجل أولى أهدافه بقميص النادي اللندني في شباك آرسنال في المباراة التي فاز بها تشيلسي بسداسية نظيفة، ولكن قرارات مورينيو بعدم الاعتماد على صلاح أو البدء به وجعله يشارك في دقائق قليلة من المباريات وفي بعض الأحيان لا يشارك من الأساس جعلت اللاعب ينتقل إلى نادي فيورنتينا الإيطالي كإعارة، في 2015.



قدم صلاح موسما رائعا مع فيورنتينا وسجل في أول مباراة شارك فيها كأساسي وثاني مباراة له أمام ساسولو، وسجل العديد من الأهداف أبرزها هدفيه في مرمى يوفنتوس في كأس إيطاليا مما لفت أنظار العالم كله إليه، وهدفه في إنتر كما سجل في شباك توتنهام في الدوري الأوروبي.



الموسم الأبرز


انتقل محمد صلاح من فيورنتينا إلى روما في بداية موسم 2015-2016، وسرعان ما أصبح اللاعب الأبرز في روما كما استطاع أن يسجل 14 هدفا


ليصبح هداف الذئاب لهذا الموسم في الكالتشيو، وجميعهم كان لهم دورا بارزا في مسيرة روما في الدوري الإيطالي هذا الموسم، بالإضافة إلى أنه يتميز بمهارات رائعة وبقدرة ممتازة على خلق الفرص لزملاؤه.



وعندما سجل في مرمى فيورنتينا "فريقه السابق" رفض الاحتفال، نظرا لتقديره لجماهير فلورنسا وحبه لهم.



كما قاد فريق العاصمة للمركز الثالث خلف يوفنتوس بطل الدوري ونابولي صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين عن الذئاب.


وأما على الصعيد الدولي قاد محمد صلاح المنتخب المصري للصعود إلى بطولة الأمم الأفريقية 2017 في الجابون، بعد أن فشل الفراعنة في التأهل إلى النسخ الثلاث الأخيرة بعد الفوز في بطولة 2010 في غانا.


وكانت لأهداف صلاح دورا مؤثرا في تأهل المنتخب الوطني إلى البطولة الأفريقية المحببة للفراعنة، حيث سجل هدفا في فوز مصر على تنزانيا بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب، وكان هدف التعادل في مرمى نيجيريا الدور الأبرز الذي ضمن تأهل الفراعنة بنسبة كبيرة للبطولة.



 واحتفل المنتخب المصري بالتأهل الرسمي بعدما سجل محمد صلاح هدفي الفوز في مرمى تنزانيا في مباراة العودة، ليصبح الفرعون المصري محمد صلاح، جاهز دوما للاحتفال سواء مع منتخب بلاده أو ناديه.