التوقيت الإثنين، 16 سبتمبر 2019
التوقيت 12:03 م , بتوقيت القاهرة

هيكل: "أنا الوحيد اللي شوفت المايسترو بمريلة المطبخ"

"فقط أنا الوحيد الذي شاهدت المايسترو الراحل صالح سليم، في المطبخ، شاهدته وهو يقلع ثياب الهيبة، والعظمة، ويقف من أجل طهي أكثر الأكلات التي يعشقها، المكرونة الإيطالي، ووسط طقوس خاصة، لا يعلمها إلا ثلاثة ممن حوله". 


هكذا بدأ عادل هيكل، صديق العمر، للراحل الأسطورة صالح سليم، وهو يتحدث عن أحد أهم الذكريات في تاريخ الأب الروحي للأهلاوية، في تاريخ علاقتهما، والصداقة التي جمعتهما معا، على مدار أعوام عديدة. 


يقول هيكل لـ"دوت مصر": "اعتدنا قضاء الإجازة منذ أن كنا لاعبين بالفريق، واستمر الأمر إلى أن أصبحنا متزوجين، وكانت تجمعني وزوجتي، وصالح وزوجته، فيلا الراحل في المصيف بجمصة، لنقضي إجازة والاستجمام معا، وكان هذا حتي أواخر الثمانينات".


ويستكمل: "كنا دائما علي موعد مع صالح سليم، طباخ ماهر، يخلع ثوب الهيبة، والديكتاتورية، ويرتدي مريلة المطبخ، ويقف وحيدا ليطهي وجبته التي يعشقها، المكرونة الإيطالي".


وواصل: "لم يشاهد صالح سليم في المطبخ إلا أنا، حتي زوجته وزوجتي، لم يستطيعا الدخول عليه أثناء الطهي، لكن ذات يوم تأخر صالح، لأدخل عليه، وأحاول أن أطالبه بسرعة الأداء، لأن الجوع داهمنا في الخارج، ليفاجئني صالح سليم بوصلة من السباب، والصوت العالي، رافضا أن يشاهده أحد، وهو يرتدي المريلة، أويعكر عليه خطته لإحضار المكرونة الإيطالي". 


واختتم: "هو صديق العمر، ولدي معه كل الذكريات، لكني لم أستطيع يوما أن أتدخل في أي شأن يخص الأهلي، وهو مسؤول به".