التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:03 م , بتوقيت القاهرة

سفينة فضاء وأوراق سحرية.. أشياء أبقت آرسنال وفينجر في دوري الأبطال

"سنحاول الهجوم من البداية وتسجيل أهدافا كثيرة حتى نفوز بالمباراة ونتأهل لثمن النهائي".. تلك كانت كلمات المدير الفني لفريق آرسنال الإنجليزي، آرسين فينجر، أثناء المؤتمر الصحفي له عشية مواجهة أولمبياكوس اليوناني، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.



الغريب وقتها لم يكن تصريحات المدرب الفرنسي الكبير، بل كان ما التقطته عدسات المصورين للأوراق المتواجدة أمام فينجر، وكان يرسم عليها شكلا لسفينة فضاء، ما جعله مسارا للسخرية في جميع الصحف الإنجليزية، واتهامه بعدم التركيز في المباراة المصيرية لآرسنال، التي يحتاج فيها للفوز على أولمبياكوس في اليونان بفارق هدفين حتى يرافق بايرن ميونخ لدور الـ16 من دوري الأبطال، وينقذ الكرة الإنجليزية من خروج فريق آخر بعد فشل مانشستر يونايتد في التأهل والخروج بعد الخسارة من فولفسبورج الألماني.


آرسنال بدأ المباراة ويغيب عنه أكثر من97 لاعبين للإصابة، بينهم الثلاثي الأساسي فرانسيس كوكلين وسانتياجو كازورلا، والنجم التشيلي أليكسيس سانشيز، وحتى الدقيقة 20 النتيجة تشير إلى التعادل السلبي، وقتها ظهر فينجر على الشاشات وهو يجلس على مقاعد البدلاء، ويفعل أشياء غريبة، لم يكن يعطي التعليمات للاعبيه أو يصرخ فيهم، بل كان يمد يده إلى الأرض ويمسك ببعض الأوراق المتساقطة على الأرض، ويعيد تقطيع الأوراق لقطع أصغر ثم يرميها مرة أخرى على الأرض.



هذه الواقعة أصبحت بعد عدة دقائق مسارا للسخرية على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضا في الصحف الإنجليزية التي تعجبت من تصرفات فينجر وفريقه يحتاج لتسجيل هدفين خارج ملعبه، وبعض من الجماهير قال إن فينجر ربما يصنع بعض الأعمال السحرية لتساعد آرسنال على التأهل.



بعد هذه الواقعة بتسع دقائق فقط، استطاع المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو تسجيل الهدف الأول، ومع بداية الشوط الثاني سجل الهدف الثاني، ثم سجل أيضا الهدف الثالث، ليحقق آرسنال ما أشبه بالمستحيل في ظل الغيابات الكثيرة التي يعاني منها، ويفوز على أولمبياكوس بثلاثية ويتأهل لدور الـ16 رفقة بايرن ميونخ في المجموعة، ورفقة مانشستر سيتي وتشيلسي من إنجلترا، وينجو فينجر من موجة سخرية ونقد كاد يتعرض لها إذا خرج آرسنال من دوري الأبطال.



وبهذا التأهل حقق فينجر رقما قياسيا جديدا، بعدما أصبح أول مدرب في التاريخ ينجح في تخطي دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، 16 مرة على التوالي.


اقرأ أيضا:


فيديو| جاري مونك.. رابع ضحايا المدربين في البريميرليج