التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:46 ص , بتوقيت القاهرة

مواجهة صلاح القدرية وعودة "إبرا" التاريخية ضمن 9 ظواهر لقرعة لأبطال

أجريت قرعة دوري أبطال أوروبا في الإمارة الفرنسي موناكو، وأسفرت عن العديد من المواجهات القوية في المجموعات الثمان.


القرعة خلفت وراءها العديد من المواجهات التي ستشهد عودات عاطفية لبعض اللاعبين والمدربين إلى أنديتهم السابقة، بالإضافة لبعض المباريات بين فرق، تعودنا على متابعتها في الأعوام الأخيرة.


في هذا التقرير، يرصد لكم "دوت مصر" أبرز ظواهر قرعة دوري الأبطال.


دي ماريا "ريال مدريد"


المجموعة الأولى من دوري الأبطال تضم أندية ريال مدريد، باريس سان جيرمان، شاختار ومالمو.


أنخيل دي ماريا سيعود إلى ريال مدريد مرة أخرى بعد أن أحرز معهم اللقب في الموسم قبل الماضي، ثم انتقل لمانشستر يونايتد في الموسم الماضي وغاب عن البطولة، هذه المرة، سيزور "سانتياجو بيرنابيو" بقميص باريس سان جيرمان.




إبراهيموفيتش "مالمو"


في نفس المجموعة ستكون هناك عودة عاطفية أخرى، فبينما تنقل إبراهيموفيتش عديدا بين دوريات أوروبا، يبقى فريق مالمو السويدي، هو بيت إبراهيموفيتش الأساسي، والذي سيدخله لأول مرة منذ رحيله عنهم.




ديباي "آيندهوفين"


المجموعة الثانية تضم أندية مانشستر يونايتد، بي آس في آيندهوفين، فولفسبورج، وتسيسكا موسكو.


وفي مباريات تلك المجموعة، سيعود ميمفيث ديباي إلى ملعب آيندهوفين، لكن هذه المرة زائرا وليس ممثلا لألوان بي آس في، وإن كانت العودة أسرع مما تخيل.




ثلاثي بنفيكا


المجموعة الثالثة تضم أندية بنفيكا، آتلتيكو مدريد، جالطة سراي وأستانا الكازاخستاني.


وستشهد هذه المجموعة، عودة ثلاثي آتلتيكو مدريد يان أوبلاك، سيكيرا، وتياجو إلى قلعة دا لوش في مباراة بنفيكا.


وعلى الجانب الأخر، فإن ثنائي بنفيكا سيلفيو وراؤول خيمينيز سيلعبان أمام فريقهما الأساسي حين يلتقيان مع آتليتكو مدريد، حيث أن الثنائي معارا من فريق العاصمة الإسبانية إلى بنفيكا.




نافاس "إِشبيلية"


المجموعة الرابعة تضم فرق يوفنتوس، مانشستر سيتي، إشبيلي وبروسيا مونشنجلادبخ.


وفي مباريات تلك المجموعة، سيعود لاعب مانشستر سيتي الحالي خيسوس نافاس إلى معقل ناديه القديم إشبيلية لمواجهتهم.


ومن ناحية أخرى، ستكون مباراة يوفنتوس مع إشبيلية، بمثابة العودة لفيرناندو يورنتي إلى معقل عملاق تورينو، وهو الذي انتقل للفريق الأندلسي قبل أيام قليلة.




لويس إنريكي "روما"


تضم المجموعة الخامسة فرق برشلونة، روما، باير ليفركوزين وباتي بوريسوف.


وبعكس ما سبق، لن يكون العائد هذه المرة لاعبا، وإنما سيكون مدربا، لويس إنريكي الذي حقق الرباعية مع برشلونة هذا العام، سيلتقي مع روما فريقه السابق مرة أخرى.




ثنائي تشيلسي "بورتو"


تضم المجموعة السابعة فرق تشيلسي، بورتو، دينامو كييف، ومكابي تل أبيب.


ثنائي تشيلسي راديمال فالكاو وجوزيه مورينيو تألقا مع بورتو، والأن سيعودا إلى ملعب "دراجاو" كزائران بهدف تحقيق الفوز على من صنعوا نجوميتهما.




مباريات معتادة


بعض مباريات دوري أبطال أوروبا باتت كلاسيكية لدى جمهور كرة القدم، مباراة ليون وريال مدريد، برشلونة وتشيلسي وبرشلونة مع آياكس مباريات أصبحت مكررة في كل موسم تقريبا.


هذا الموسم لن يشهد في دوره الأول العديد من تلك المواجهات، لكن فريقين فقط يصران على أن يتقابلا في كل نسخة هما آرسنال وبايرن ميونخ اللذان وقعا في مجموعة واحدة، لتكون مباراتهما في الأدوار الأولى قدرا مكتوبا على آرسين فينجر.



برشلونة.. قدر محمد صلاح


أضاع محمد صلاح فرصة ملاقاة برشلونة خلال الصيف في مناسبتين، الأولى عندما رفض الاستمرار مع فيورنتينا، ليضيع عليه فرصة المساهمة في فوز الفريق البنفسجي على برشلونة وديا، والثانية عندما انضم بشكل رسمي إلى روما متأخرا، ليحرم مرة أخرى من مواجهة برشلونة وديا.


وبعد ضياع الفرصتين، منحت الأقدار صلاح الفرصة مرة أخرى لمواجهة برشلونة، لكن هذه المرة بطابع رسمي في أقوى البطولات الاوروبية.


اقرأ أيضا