التوقيت الخميس، 19 سبتمبر 2019
التوقيت 12:31 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| تشيلي تفتتح كوبا أمريكا بالفوز على الإكوادور بهدفين نظيفين

فاز منتخب تشيلي على نظيره منتخب الإكوادور، بهدفين مقابل لا شيء، في افتتاح بطولة "كوبا أمريكا" المقامة على الأراضي التشيلية.


فريق تشيلي بدأ المباراة ضاغطا، وكان أرتورو فيدال وأليكسيس سانشيز أن يتقدما لمنتخب بلادهما في أكثر من مناسبة، إلا أن تألق حارس الإكوادور دومينيجيز حال دون ذلك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.


في شوط المباراة الثاني، استمر الضغط التشيلي، لكن سانشيز كان دائما يخطئ أمام المرمى، حتى جاءت الدقيقة الـ 65، حين توغل أرتورو فيدال داخل منطقة الجزاء وتعرض لعرقلة، ليحتسبها الحكم ركلة جزاء، فنفذ فيدال ركلة الجزاء بنجاح محرزا الهدف الأول لفريقه.



منتخب أكوادور كاد أن يدرك هدف التعادل في الدقيقة الـ 80، إلا أن رأسية المهاجم إينر فالنسيا اصطدمت بالقائم، ليستمر التقدم التشيلي.



وفي الدقيقة الـ 85 أطلق فارجاس رصاصة الرحمة على الإكوادور، بهدفا ثاني بعد تمريرة رائعة من سانشيز، لينتهي اللقاء بفوز تشيلي بهدفين مقابل لا شيء.



مكاسب تشيلي لم تكتمل، حيث تعرض متوسط الميدان ماتياس فيرنانديز للطرد في الدقيقة الـ 93 بعد تلقيه للبطاقة الصفراء الثانية، ليتأكد غيابه عن المباراة القادمة.


فوز تشيلي رفع رصيده للنقطة الثالثة في صدارة المجموعة الأولى، وفي انتظار مباراة المكسيك أمام بوليفيا يوم غدا الجمعة في ثاني مباريات الجولة الأولى بالمجموعة.