التوقيت الأربعاء، 18 سبتمبر 2019
التوقيت 11:47 م , بتوقيت القاهرة

"كوبا أمريكا" المجموعة الثالثة.. المرشح الأول والباحث عن الكرامة

استكمالا لتحليلات "دوت مصر" لفرص كل فريق مشارك في بطولة "كوبا أمريكا" نستكمل فرق البطولة، باستعراض فرق المجموعة الثالثة، التي تضم البرازيل، كولومبيا، بيرو وفنزويلا.


المجموعة سهلة نسبيا لفريقي البرازيل وكوموبيا، حيث يملكان النصيب الأكبر من توقعات المحللين للصعود إلى الدور التالي، لكن فريقي بيرو وفنزويلا من الممكن أن يحققا المفاجأة، بإقصاء البرازيل أو كولومبيا.



البرازيل



عندما تتواجد البرازيل في أي بطولة، فإن اللقب يصبح هو هدفهم الوحيد.


منتخب البرازيل يدخل تلك البطولة كغيرها من البطولات بهدف التتويج بها، خاصة أن خيبة أمل الخسارة أمام ألمانيا بسباعية في نصف نهائي كأس العالم، مازالت لم تمح من ذاكرة البرازيليين.


تاريخهم في البطولة


توج المنتخب البرازيلي بلقب بطولة "كوبا أمريكا" في 8 مناسبات من قبل، وكانت بطولة 2007 هي الأخيرة لهم، حين انتصروا في المباراة النهائية على الأرجنتين بثلاثية.


فرصهم في البطولة


تحت قيادة المدرب الجديد دونجا، تغير المنتخب البرازيلي كثيرا، وبعد أن كان الدفاع ثغرة تؤرق كل جمهور راقصو السامبا، نجح دونجا في خلق توليفة جديدة قادرة على حماية مرمى الحارس الجديد جيفيرسون.



وفي 8 مباريات ودية قاد فيها البرازيل، لم تسكن شباكه سوى هدفين فقط.


أما على الجانب الهجومي، فسيحاول دونجا حل لغز قلب الهجوم الدائم بالإستعانة بدييجو تارديلي، عسى أن يكون ثنائي قوي مع نجم برشلونة نيمار دا سيلفا.



كولومبيا



في السر يعملون، وللقب "كوبا أمريكا" يهدف منتخب كولومبيا.


منتخب كولومبيا أبلى بلاءا حسنا في كأس العالم، وفي تلك البطولة سيحاولون تحقيق لقب يستحقه هذا الجيل من اللاعبين.


تاريخهم في البطولة


لم يحصل المنتخب الكولولمبي على لقب البطولة من قبل سوى في مرة وحيدة، ولكن مستواهم حاليا يؤهلهم لتحقيق ذلك الإنجاز مجددا.


نقاط قوة كولومبيا


المنتخب الكولومبي يملك خط الهجوم الأقوى في البطولة، لا يملكا ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا، لكنهم يملكون راديمال فالكاو وجاكسون مارتينيز، وكارلوس باكا وخاميس رودريجيز، وجميعهم تألقوا بشكل ملفت للأنظار خلال هذا الموسم مع أنديتهم.



وبالنظر لما يملكوه من أسماء في كل المراكز، بداية بأوسبينا في حراسة المرمى، ومرورا بزونيجا وأرميرو في الدفاع، ثم كوادرادو وفيكتور إيباربو في خط الوسط والهجوم، فإن كولومبيا يملكون القائمة الأكثر تكاملا في البطولة.



بيرو



لن تكون مهمة المنىتخب البيروفي سهلة في البطولة، حيث وقع في مجموعة قوية بما أنها تضم منتخبي البرازيل وكولومبيا، لكنهم سيحاولون تحقيق المفاجأة والتأهل للدور التالي على حساب أحد الكبيرين على أقر تقدير.


تاريخهم في البطولة


توج المنتخب البيروفي بلقب بطولة كوبا أمريكا في مرة واحدة فقط من قبل، رغم أنه يشارك في البطولة بإستمرار منذ نشأتها.


فرص بيرو في البطولة



يملك منتخب بيرو قائمة جيدة يمكنها تمثيل بلادهم بشكل جيد، وكعادته سيكون مهاجم بايرن ميونخ كلاوديو بيتزارو هو نجم الفريق وأملهم في تحقيق المفاجأة، وخير ختام لمسيرته الدولية التي أوشكت على الانتهاء.



فنزويلا



المنتخب الفنزويلي سيدخل البطولة بهدف التمثيل المشرف، فبين المنتخبات الـ 12، ربما يأتي المنتخب الفنزويلي ضمن التصنيف الأضعف بين المنتخبات.


تاريخهم في البطولة


لم يسبق لمنتخب فنزويلا أن توج بلقب "كوبا أمريكا" من قبل، لكن المركز الرابع كان هو أفضل المراكز التي حققها المنتخب صاحب اللون العنابي في تاريخه.


فرص فنزويلا في البطولة


يعتبر خط الوسط هو الخط الأقوى في المنتخب الفنزويلي بما أنهم يملكون فيه الثنائي توماس رينكون من جنوى والقائد خوان آرانجو من كلوب تيجوانا المكسيكي.



في خط الهجوم أيضا يملك المنتخب الفنزويلي مهاجم فريق تورينو الإيطالي جوزيف مارتينيز، والذي سجل مع فريقه 7 أهداف هذا الموسم وصنع 3 أخرين.