التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 08:10 م , بتوقيت القاهرة

فيديو | كونتي.. انظر ماذا يفعل جيوفينكو في الدوري الأمريكي

مايزال النجم الإيطالي، سيباستيان جيوفينكو، يواصل "الشو" الخاص به في بطولة الدوري الأمريكي.

جيوفينكو الذي رحل إلى أمريكا بعدما ظل صديقا لمقاعد بدلاء يوفنتوس، اعتقد الكثيرون أنه انتهى، لكن اللاعب كان نجح في الرد على الجميع وبقسوة ، وصلت لقمتها إذا كان الرد موجه لأنطونيو كونتي، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، الذي كان السبب الأول في رحيل جيوفينكو عن السيدة العجوز.

كونتي، الذي لم يشرك جيوفينكو كثيرا مع اليوفي، كان عنوانا لتقرير نشرته صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" بعنوان :"كونتي .. انظر ماذا يفعل جيوفينكو في تورنتو".

7 أهداف و6 أسيست في 12 مباراة.. أرقام لم يتمكن أي لاعب في تاريخ الدوري الأمريكي من تحقيقها في هذه المدة، إلا إدوارد هورتادو في عام 1996، أرقام تفوق بها جيوفينكو على نجوم من العيار الثقيل في تاريخ الدوري الأمريكي أمثال الإنجليزي ديفيد بيكهام والفرنسي تيري هنري.

ربما كان كونتي في حاجة إلى مشاهدتها في هذا الوقت بالذات، خصوصا أن إيطاليا مقبلة على استكمال مشوارها في تصفيات يورو 2016 بفرنسا، وسط معاناة في خط الهجوم لعدم وجود لاعب مهاري من العيار الثقيل، باستثناء ستيفان الشعراوي، مهاجم ميلان العائد من فترة غياب طويلة، في ظل استمرار إصابة مهاجم فيورنتينا، جيوسيبي روسي، وعدم استعادة نجم نابولي، إنسينيى، لمستواه قبل الإصابة.

جيوفينكو حصل في هذه الجولة من الدوري الأمريكي على لقب أفضل لاعب، بعدما قاد فريقه للفوز على دي سي يونايتد بهدفين مقابل هدف، سجلهما بنفسه بطريقتين ولا أروع، بعدما كان فريقه متأخرا بهدف، ليجعله في المركز الثالث في المجموعة الشرقية، برصيد 19 نقطة، وبأربعة مباريات أقل عن المتصدر دي سي يونايتد برصيد 28 نقطة.