التوقيت الأحد، 04 ديسمبر 2022
التوقيت 06:43 ص , بتوقيت القاهرة

20 لاعبا حائرا بين الرحيل أو التجديد

كثرت الأخبار والأقاويل حول الصفقات التي تستعد لإبرامها كبار أندية أوروبا، مع بداية فترة الانتقالات الصيفية، من أجل تدعيم الصفوف استعدادا للظهور بشكل قوي الموسم المقبل.


وفي ظل ارتفاع أسعار اللاعبين، بسبب مغالاة أنديتهم في المطالب المالية، تستهدف معظم الأندية اللاعبين التي تقترب عقودهم من الانتهاء مع أنديتهم، حتى تتعاقد معهم بسعر قليل، أو إنهاء الاتفاق معهم وضمهم بعد نهاية التعاقد مجانا، ما يكلف النادي راتب اللاعب فقط.


ونشر موقع "جول" بنسخته الإنجليزية، تقريرا عن 20 لاعبا في كبار أندية أوروبا، يتبقى لهم موسما واحدا، في تعاقدهم مع أنديتهم، وحصلوا على عدة عروض من أندية أخرى، ولم يحسموا موقفهم حتى الآن سواء بالرحيل الموسم الحالي، أو البقاء للموسم المقبل، أو الرحيل بنهاية الموسم المقبل، أو تجديد تعاقدهم لفترة أطول.


جاءت قائمة اللاعبين:


أليكاي جوندوجان – بوروسيا دورتموند



لاعب المنتخب الألماني، تلقى عدة عروض من أندية آرسنال الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، ويقترب من الرحيل عن دورتموند بسبب كثرة الإصابات التي يعاني منها، ورحيل مدربه السابق يورجن كلوب.



ثيو والكوت - آرسنال



تلقى عروضا من ناديه لتجديد تعاقده، إلا أنه يدرس حاليا عروض من بعض الأندية الأخرى مثل ليفربول، ومن الممكن أن يرحل عن الجانرز بسبب صعوبة مشاركته كأساسي لوجود عدة نجوم في نفس مركزه.



ويسلي شنايدر – جلطة سراي



نجم المنتخب الهولندي، البالغ من العمر 31 عاما، تلقى في الفترة الأخيرة عدة عروض من أندية إنجليزية وأمريكية.



دافيد دي خيا – مانشستر يونايتد



حارس المنتخب الإسباني، المتألق مع الشياطين الحمر في المواسم الأخيرة، ويقترب البالغ من العمر 24 عاما، من الرحيل عن يونايتد خلال الصيف الجاري، والانضمام لصفوف ريال مدريد، بعدما رفض كل العروض لتجديد تعاقده مع يونايتد.



 زلاتان إبراهيموفيتش – باريس سان جيرمان



أسطورة كرة القدم السويدية، يتبقى له موسم واحد في تعاقده مع العملاق الباريسي، وتلقى عروض مؤخرا أبرزها من ميلان، إلا أنه لم يحدد حتى الآن مستقبله.



سفيان فيجولي - فالنسيا



نجم المنتخب الجزائري، الذي يقدم مستوى مميز مع الخفافيش، ومن المتوقع أن تنهال العروض على الجناح البالغ من العمر 25 عاما.



كارلوس تيفيز - يوفنتوس



نجم الأرجنتين، البالغ من العمر 31 عاما، يتبقى له موسم واحد مع السيدة العجوز، ويرغب في الرحيل بعدما تلقى عدة عروض من أندية إنجليزية وأمريكية.



باستيان شفاينشتايجر – بايرن ميونخ



لاعب المنتخب الألماني، الذي قدم مستوى مميز في السنوات الماضية مع فريقه ومنتخب بلاده، وتسعى عدة أندية للتعاقد معه أبرزها مانشستر يونايتد الإنجليزي.



سمير هاندانوفيتش – إنتر ميلانو



يبلغ من العمر 31 عاما، تلقى عدة عروض للتعاقد معه أبرزها من أندية ليفربول ومانشستر يونايتد وآرسنال، بعد المستوى الجيد الذي قدمه مع فريقه في الدوري الإيطالي.



روبين فان بيرسي – مانشستر يونايتد



قائد المنتخب الهولندي، يرغب في الرحيل عن الشياطين الحمر، في ظل عدم مشاركته بشكل أساسي الموسم الماضي، لكثرة الإصابات ووجود روني في الهجوم، وأيضا تلقيه عدة عروض أبرزها من يوفنتوس.



إيزيكيل لافيتزي – باريس سان جيرمان



مهاجم الأرجنتين، رغم تألقه مع العملاق الفرنسي إلا أنه تلقى عدة عروض للتعاقد معه أبرزها من ليفربول وإنتر ميلانو.



بيبي – ريال مدريد



البالغ من العمر 32 عاما، ينتهي تعاقده مع الريال بنهاية الموسم المقبل، ومن الممكن أن يرحل عن الملكي في حالة تلقيه عروض من أندية أخرى.



برانيسلاف إيفانوفيتش - تشيلسي



أفضل ظهير أيمن في البريميرليج، البالغ من العمر 31 عاما، لم يجدد تعاقده حتى الآن، إلا أن تجديد تعاقده مع تشيلسي يعد مسألة وقت ليس أكثر، نظرا لأنه اللاعب الأهم لمدرب البلوز مورينيو.



تشابي ألونسو – بايرن ميونخ



يبلغ من العمر 33 عاما، يتبقى له موسما واحدا في تعاقده مع العملاق البافاري الذي انضم له بداية الموسم المنقضي قادما من ريال مدريد.



ريكاردو مونتوليفو - ميلان



البالغ من العمر 30 عاما، غاب طوال الموسم المنقضي، بسبب تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، مما يعجل رحيله عن صفوف ميلان.



يان فيرتونخين - توتنهام



لاعب المنتخب البلجيكي، تلقى المدافع البالغ من العمر 28 عاما، عدة عروض من أندية إيطالية وإنجليزية مثل مانشستر سيتي.



رافينيا ألكانتارا - برشلونة



صانع ألعاب برشلونة البالغ من العمر 22 عاما، ويقدم مستوى جيد رغم قلة المباريات التي شارك فيها، وتلقى عدة عروض لضمه، إلا أن فرص رحيله من برشلونة ضعيفة للغاية بسبب حرمان النادي من التعاقدات، وأيضا اقتناع المدرب لويس إنريكي بقدراته الفنية والبدنية، مما جعله البديل الأول للنجم أندريس إنييستا.



أندريا بيرلو - يوفنتوس



نجم المنتخب الإيطالي، الذي يقترب من الرحيل عن السيدة العجوز، بعد خسارة دوري الأبطال، رغم الفوز ببطولتي الدوري والكأس، وتلقى عدة عروض من أندية أمريكية وخليجية.



فيكتور فالديز – مانشستر يونايتد



انضم للشياطين الحمر بداية العام الحالي، لمدة موسم ونصف، ومن المتوقع أن يتركه يونايتد بنهاية تعاقده، خاصة أن النادي الإنجليزي يسعى للتعاقد مع حارس شاب مميز.



كلاوديو ماركيزيو - يوفنتوس



البالغ من العمر 29 عاما، يقدم مستوى مميز مع فريقه، وتلقى عدة عروض من أندية إنجليزية مثل ليفربول وآرسنال، إلا أنه قريبا من تجديد تعاقده.