التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 08:58 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| زي النهاردة.. إيطاليا تفوز بمونديال 1934 في 15 دقيقة

يوافق اليوم، العاشر من يونيو، ذكرى فوز إيطاليا بأول بطولة كأس عالم في تاريخ الأتزوري، في النسخة الثانية للمونديال والذي أقيم على الأراضي الإيطالية.

أقيمت البطولة من 16 فريق بنظام خروج المغلوب، حيث لعبت إيطاليا مباراة الافتتاح أمام الولايات المتحدة وفازت بنتيجة 7-1.
 


وفي الدور التالي، واجه المنتخب الإيطالي نظيره الإسباني، في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وتمت إعادة المباراة في اليوم التالي، حيث لم يكن أقر الاتحاد الدولي نظام ركلات الترجيح، ليفوز المنتخب الإيطالي بهدف نظيف.



وفي نصف النهائي، واجه الأتزوري نظيره النمساوي في مدينة ميلانو الإيطالية، ليفوز عليه بصعوبة بالغة بهدف نظيف في حضور 60 ألف مشجع، ليواجه منتخب تشيكوسلوفاكيا الذي اكتسح ألمانيا النازية بثلاثية مقابل هدف.



وفي العاشر من يونيو، أقيم النهائي بين إيطاليا وتشيكوسلوفاكيا في روما.

نهائي مثير

 وفي العاشر من يونيو، أقيم النهائي بين إيطاليا وتشيكوسلوفاكيا في روما، حيث استمر التعادل السلبي بين الفريقين حتى الدقيقة 71.

تقدمت تشيكوسلوفاكيا في الدقيقة 71 عن طريق المهاجم أنتونين بوتش وظن الضيوف أن المباراة انتهت، حتى كان لأصحاب الأرض رأي آخر..

وفي الدقيقة 81، سجل رايموندي اورسي هدف التعادل للطاليان، لتمتد المباراة، ليجعل المباراة تمتد لوقت إضافي، ويحرز أنجيلو سكافيو هدف بعد مرور 5 دقائق فقط من الوقت الإضافي، ليحافظ الأتزوري على تقدمه ويتوج باول بطولة كأس عالم بطريقة مثيرة.