التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:22 ص , بتوقيت القاهرة

ركلات الترجيح تقود الأهلي لدور المجموعات بالكونفدرالية

تأهل فريق الأهلي إلى مرحلة دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية، بعد تغلبه على الإفريقي التونسي بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح، خلال المباراة التي جمعتهما، اليوم، الأحد، بإستاد رادس، في إياب دور الـ16 الثان، لبطولة الكونفدرالية، بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بفوز الإفريقي بهدفين مقابل هدف.

أحرز هدف التقدم للإفريقي زهير الزوادي، في الدقيقة السابعة من عمر اللقاء، بعد انفراد بحارس الأهلي، شريف إكرامي، وتعادل للأهلي عماد متعب، في الدقيقة 60، ويعود ويسجل لاعب الإفريقي نادر الغندري، هدف الفوز للإفريقي بالدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، وتحسم ركلات الترجيح تأهل المارد الأحمر إلى مرحلة دور المجموعات.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من: شرف إكرامي، باسم علي، محمد نجيب، سعد الدين سمير، صبري رحيل، حسام غالي، حسام عاشور، عبدالله السعيد، رمضان صباحي، وليد سليمان، بيتر إيبي.

فيما بدأ الإفريقي اللقاء بتشكيل مكون من: محمد بن فاروق، حمزة العقربي، بلال العينة، هشام بالقروي، ياسين الميكاري، حسين الناظر، مراد الهذلي، نادر الغندري، تيجاني بلعيد.، زهير الذوادي، عماد المنياوي.

ضغط لاعبو الإفريقي بطريقة مكثفة على مرمى الأهلي، وأسفر ذلك الضغط عن هدف مبكر للفريق التونسي، في الدقيقة السابعة، بعد أن انفرد زهير الزوادي، بمرمى حارس الأهلي، شريف إكرامي، ووضع الكرة بسهولة معلنا إحراز هدف التقدم للفريق التونسي.

وتتواصل خطورة الإفريقي، من خلال الكرات الثابتة، إلا أن حارس الأهلي شريف إكرامي، ينجح في التعامل مع الكرات التي تصل إلى مرماه عن طريق الركلات الثابتة.

ويسدد زهير الزاودي، صاحب هدف التقدم للإفريقي، تسديدة قوية، تمر بجانب مرمى الأهلي، في الدقيقة 18.

وتظهر أولى ملامح الخطورة للأهلي بالدقيقة 21، من خلال الركلات الركنية، ويهدر لاعبي الفريق الأحمر 3 أهداف محققة، في فرصة واحدة، تنتهي بركلة ركنية للفريق الأحمر، ويتصدى حارس الإفريقي للكرة في النهاية ويحافظ على نظافة شباك فريقه.

وتستمر انتفاضة الأهلي ويسدد وليد سليمان، كرة قوية بالدقيقة 24، وتسقط الكرة من يد حارس الإفريقي، إلا أنها لم تجد من يتابعها من الفريق الأحمر. 

ويحصل لاعب الإفريقي تيجاني بن عيد، على أول إنذار في اللقاء بالدقيقة 27، لتعمده لمس الكرة باليد، وبالدقيقة 33 يحصل مهاجم الأهلي بيتر إيبيمبوي، على كارت أصفر، لتدخله بعنف مع أحد لاعبي الإفريقي.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، ينحصر اللعب في وسط الملعب، وتختفي الخطورة على مرمى الفريقين، حتى ينتهي بتقدم الفريق التونسي بهدف دون رد.  

ومع بداية الشوط الثاني يجري المدير الفني للأهلي فتحي مبروك، أولى تغييرات فريقه بخروج بيتر إيبيمبيوي، ونزول عماد متعب بدلا منه، وتتعقد أوضاع الفريق الأحمر بسبب تعرض حارس مرمى الأهلي شريف إكرامي، للإصابة، ويشارك أحمد عادل عبدالمنعم بدلا منه، في تغيير اضطراري للفريق الأحمر.

وبالدقيقة 60 يحرز عماد متعب، هدف التعادل للأهلي، بعد تلقيه تمريرة مقتنة من لاعب الوسط حسام غالي.

ويجري الأهلي آخر تغييراته بالدقيقة 78 بخروج عماد متعب، ونزول محمد هاني بدلا منه، بسبب  الإصابة التي تعرض لها متعب في اللقاء.

وبمجرد نزول هاني للملعلب، يتعرض للطرد بصحبة هشام بالقروي، لاعب الإفريقي، بعد تخل عنيف مشترك من الطرفين.

وتتواصل الإثارة وتسقط الكرة من يد حارس الأهلي أحمد عادل عبد المنعم، بالدقيقة 88، ويفشل لاعبو الإفريقي في استغلال الفرصة وتخرج الكرة إلى خارج المرمى.

ويحتسب حكم اللقاء 8 دقائق وقت بدل من الضائع، نتيجة حالات الإصابة العديدة في المباراة، ويهدر صانع ألعاب الأهلي وليد سليمان، انفراد محقق بالدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، ويحرز  نادر الغندري، الهدف الثاني للإفريقي بالدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لتصبح نتيجة لقاء الإياب مثل الذهاب، وتحسم ركلات الترجيح تأهل المارد الأحمر لمرحلة دور المجموعات.