التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 06:30 م , بتوقيت القاهرة

رئيس الاتحاد الإنجليزي: بلاتر سيطرد من "فيفا" خلال شهرين

توقع رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القديم، جريك دايك، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" سيب بلاتر سوف يتم القبض عليه ويطرد من الفيفا في غضون شهرين، حسبما نقلت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية اليوم السبت.

وأضاف دايك أن انجلترا لن تنظم مونديال 2018 أو 2022 إذا ما تم سحب تنظيم كأس العالم من روسيا وقطر بعد ثبوت مزاعم الفساد التي تحيط بالموافقة على تنظيمهما للمونديال.

وتأتي تصريحات دايك هذه بعد الضغوط التي تتعرض لها "فيفا" لاتهامها بالفساد.

الجدير بالذكر  أن الشرطة السويسرية ألقت الأسبوع الماضي القبض على عدد من مسؤولي الفيفا في اتهامات بالفساد، وتم القبض عليهم بعدما اقتحمت الشرطة السويسرية فندق سوانكي في زيورخ بعد اتهام من وزارة العدل الأمريكية بوجود احتيال وتهرب ضريبي، وتلقي رشاوي شملت عمليات تزوير في التصويت لاختيار الدولة المستضيفة لكأس العالم.

ونشرت السلطات السويسرية بيانا قالت فيه إن 6 مسؤولين ألقي القبض عليهم وفي انتظار الترحيل للولايات المتحدة لتلقي رشاوى تخطت 100 مليون دولار، من شركات التسويق الرياضية ويعود تاريخ هذه الرشاوى لأوائل التسعينات وحتى الآن.

وتأتي الغارة في الوقت الذي يواجه فيه إدارة الفيفا التهامات بوجود فساد وصلت ذروتها باتهام الفيفا بتلقى رشاوى، لمنح روسيا وقطر تنظيم مونديال 2018 و2022.