التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 03:39 ص , بتوقيت القاهرة

الهلال بطلا لكأس خادم الحرمين

توج فريق الهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز على غريمه التقليدي النصر بركلات الترجيح، بنتيجة 7-6، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، وبحضور الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين.


 بدأ الهلال الهجوم مبكرا وحصل على ركلة ركنية في الدقيقة 6 كاد أن يسجل منها المدافع الكوري كواك تاي الهدف الأول، لولا تألق الحارس حسين شيعان.


وأضاع ياسر الشهراني هدفا محققا للهلال، في الدقيقة 12 بعدما فشل في استلام تمريره نواف العابد بشكل صحيح.


بعد مرور أكثر من 25 دقيقة من استحواذ الهلال على الكرة، بدأ النصر يشن هجماته على مرمى الهلال، مهام لاعبي النصر لم تكن سهله أمام دفاع الهلال القوي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل، السلبي.


وفي الدقيقة 89 أرتكب حارس النصر حسين شيعان خطأ كبير، عندما حاول أن يراوغ البرازيلي تياجو نيفيز خارج منطقة الجزاء، لكنه سقط وحاول نيفيز أن يخطف الكرة لكنه الحارس صحح خطأه، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل السلبي ويحتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين.


افتتح محمد السهلاوي التسجيل للنصر في الدقيقة الثانية من الشوط الإضافي الأول، برأسية من عرضية البولندي أدريان ميرزفسكي.


وأجرى الهلال أخر تبديلاته بخروج الظهير الأيسر، عبد الله الزوري، ودخول صانع الألعاب محمد الشلهوب في الدقيقة 95، لينتهي الشوط الإضافي الأول بتقدم النصر.


في الشوط الإضافي الثاني حاول النصر أن يضاعف النتيجة، وفي الدقيقة 118 وضع نيفيز تسديدة قوية تصدى لها الحارس شيعان، لتتحول لركنية.


ومن الركنية في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من الشوط الإضافي سجل المدافع محمد جحفلي هدف التعادل من ضربة رأسية، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للنصر