التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:45 م , بتوقيت القاهرة

فقط في مصر.. 42 مدربا في موسم واحد بالدوري

يشهد الموسم الحالي من الدوري الممتاز عدد غير مسبوق من تنقلات المدربين، حيث أقيل البعض واستقال غيرهم، ليصل عدد المديرين الفنين في الموسم الحالي إلى 42 مدربا حتى قبل نهاية المسابقة بخمس جولات، بمعدل 24 تغيير.


واحتل فريق الأسيوطي صدارة ترتيب الأندية الأكثر تغيرا في المدربين، حيث قادة في موسمه الأول بالدوري الممتاز 5 مدربين هما " خالد عيد، ستيفن ريجار، خالد جلال، حسن موسى، سعيد عبد العزيز".


وجاء الزمالك في المركز الثاني، بتولي كلا من حسام حسن قيادة الفريق في بداية الموسم، إلا أنه أقيل ليتولى البرتغالي جيمي باتشيكو تدريب الفريق، قبل أن يهرب للشباب السعودي، ويتولى محمد صلاح المهام مؤقتا، حتى تعاقد النادي مع البرتغالي جوزفالدو فيريرا، المدير الفني الحالي للفريق، وعلى الرغم من تعدد المدربين على الفريق الأبيض إلا أنه استطاع أن يحافظ على صدارته لترتيب الدوري.


وحصل الرجاء على المركز الثاني بالتساوي مع الزمالك، حيث قادة أربعة مدربين في الموسم الحالي، أولهم محمد عبد السميع، ثم حمزة الجمل وسمير كمونه، ومؤخرا محمد عمر، الذي يسير مع الفريق بشكل مميز، على الرغم من معاناته من شبح الهبوط.


ويأتي في المركز الثالث كلا من " سموحة، المصري" بثلاث مدربين في الموسم، فتولى تدريب الفريق السكندري كلا من " حمادة صدقي، دنيس لافاني، حلمي طولان"، أما الفريق البورسعيدي فقادة في بداية الموسم طارق يحيى، ثم الإسباني ماكيدا، وأخيرا مختار مختار.


فيما قامت بعض الأندية بتغير المدير الفني لفريقها لمرة واحدة، ويأتي على رأس القائمة الأهلي، الذي أقال الإسباني خوان كارلوس جاريدو من تدريب الفريق لسوء النتائج، وإقصاء المارد الأحمر من دوري أبطال إفريقيا، وتم تعين فتحي مبروك، ليخوض أولى مبارياته مع الفريق أمام طلائع الجيش في 6 مايو، الذي فاز فيها الأحمر بثلاثية نظيفة.


وتحمل باقي القائمة أندية الإسماعيلي " ريكاردو، طارق يحيى" ، وادي دجلة " أحمد حمودة، حمادة صدقي"، بتروجيت " مختار مختار، رمضان السيد"، طلائع الجيش " أنور سلامة، طلعت يوسف"، الاتحاد " طلعت يوسف، حسام حسن، المقاولون " محمد رضوان، حسن شحاته".


ولم تحافظ سوى 7 أندية على استقرار جهازها الفني طوال الموسم، وهما إنبي، مصر المقاصة، اتحاد الشرطة، حرس الحدود، الجونة، الداخلية، النصر.


فهل تشهد باقي الجولات المتبقية من المسابقة مزيد من المدربين المقالين أو المستقيلين ويرتفع الرقم لأكثر من ذلك؟؟ أم يبقى الحال على ما هو عليه؟؟