التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:18 ص , بتوقيت القاهرة

"كلاكيت" ثاني مرة.. الأهلي يخوض بروفة الإفريقي أمام الداخلية

يدخل النادي الأهلي تحد جديد، حينما يخوض مباراته المؤجلة من الجولة الحادية عشر من الدوري الممتاز، مساء اليوم، الاثنين، أمام فريق الداخلية، في الساعة السابعة مساء على ملعب "بتروسبورت".


ويخوض الأهلي اللقاء بروح معنوية منخفضة نسبيا، بعد أن تضاءلت للغاية فرص حفاظه على لقب الدوري المصري هذا الموسم، في ظل ابتعاده عن صدارة المسابقة التي يحتلها الزمالك، بفارق 11 نقطة، مع فارق مباراة مؤجلة للأبيض عن الأحمر.


الأهلي يخوض اللقاء أمام الداخلية بعد 18 يوما فقط من مباراته مع نفس الفريق في الجولة الـ 30 من الدوري الممتاز، والتي فاز فيها بصعوبة بهدف نظيف سجله رمضان صبحي، مما تعد المباراة هي تكرار لسيناريو اللقاء الأول، خاصة أن الأهلي واصل انتصاراته الصعبة بشق الأنفس، بالتغلب على الاتحاد السكندري في الجولة الماضية بهدف في الدقيقة الأخيرة على الاتحاد، بهدف سجله رمضان صبحي أيضا.


الأهلي يخوض ذلك اللقاء كبروفة قوية للفريق الأحمر قبل السفر إلى تونس، لمواجهة فريق الإفريقي في إياب دور الـ 16 التكميلي من كأس الكونفدرالية الإفريقية، والمقرر لها الأحد المقبل، وللمصادفة، فإن الأهلي استعد لفريق الإفريقي في مباراة الذهاب أيضا ، عن طريق مواجهة الداخلية.


وفي المقابل، يسعى فريق الداخلية، لاستغلال الهزة الفنية التي يعاني منها الأهلي، رغم رحيل جاريدو وتولي فتحي مبروك المهام الفنية، ويطمح نحو تحقيق نتيجة إيجابية كان قريبا منها للغاية في مباراة الذهاب بينهما، التي أقيمت في الثالث عشر من الشهر المنقضي.


فنيا، يعاني الأهلي بشدة من نقص واضح في خط الوسط، جراء غياب 6 لاعبين دفعة واحدة عن الفريق الأحمر في تلك المباراة، وهم حسام غالي ووليد سليمان ومحمد رزق للإيقاف، وحسام عاشور ومؤمن زكريا ومحمود تريزيجيه للإصابة، ما يضع الأهلي في موقف محرج، حيث سيعتمد المدير الفني فتحي مبروك على البرازيلي هندريك أساسيا في ذلك اللقاء، والذي ظهر لأول مرة مع الأهلي في مباراة الفريق الماضية أمام الاتحاد، وقدم أداءً لا بأس به. كما من المرجح أن يدفع بمحمد هاني أساسيا، مع إشراك باسم علي في وسط الملعب لتعويض النقص العددي للأحمر في منطقة المناورات.


وفي المقابل، فإن المدير الفني لنادي الداخلية، علاء عبد العال، يسعى لمباغتة الأهلي بأوراقه الهجومية المتمثلة في هداف الدوري حسام باولو، إلى جانب أحمد تمساح العائد لتشكيل الفريق بعد تماثله للشفاء.


الفريقان يسعيان لحصد نقاط المباراة الثلاث، أما الأهلي فنقاط المباراة تقربه من المركز الثاني ، حيث سيتساوى في الرصيد وقتها مع إنبي الوصيف برصيد 61 نقطة، أما الداخلية فيسعى للهروب خطوة من شبح الهبوط، حيث يحتل المركز السادس عشر برصيد 37 نقطة.