التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 11:37 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| السبت الكروي.. يوم التتويج بالكؤوس في أوروبا

شهد السبت الكروي، الذي يعد الأخير في الموسم الحالي 2014/2015 في قارة أوروبا، عدد من المباريات الساخنة والقوية، حيث أقيمت 5 نهائيات بطولات كأس على مدار اليوم، ويستعرض لكم "دوت مصر" ملخص مباريات السبت الكروي.

1- آرسنال × أستون فيلا.. نهائي كأس إنجلترا

في قلب العاصمة الإنجليزية لندن، بالتحديد بملعب ويمبلي، أقيم لقاء نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بين فريقي آرسنال وأستون فيلا، وانتهى بفوز الجانرز برباعية دون رد، سجلها ثيو والكوت، أليكسيس سانشيز، بير ميرتاسكير، أوليفيه جيرو، ليتوج آرسنال بلقب الكأس رقم 12 في تاريخه.

2- فولفسبورج × بوروسيا دورتموند.. نهائي كأس ألمانيا

احتضن ملعب برلين الأوليمبي، نهائي بطولة كأس ألمانيا، بين فريق فولفسبورج وبوروسيا دورتموند، ونجح فولفسبورج في إحباط محاولة دورتموند بإنهاء الموسم ببطولة بعد الفشل في الدوري، وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحصد لقب الكأس لأول مرة في تاريخه، وسجل أهداف فولفسبورج في اللقاء كل من: لويس جوستافو، باس دوست، كيفين دي بروين، وسجل هدف دورتموند الوحيد بيير إيمريك أوباميانج.

3- باريس سان جيرمان × أوكسير.. نهائي كأس فرنسا

توج فريق باريس سان جيرمان بكأس فرنسا بالتغلب على فريق أوكسير الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الفرنسي بهدف نظيف في النهائي الذي أقيم بملعب فرنسا الدولي، وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم الأوروجواياني، إدينسون كافاني، ليحقق سان جيرمان لقب الكأس رقم 9 في تاريخه.

4- برشلونة × أتلتيك بلباو.. نهائي كأس ملك إسبانيا

ختام السبت الكروي كان من ملعب "كامب نو" معقل برشلونة، الذي احتضن نهائي كأس ملك إسبانيا بين البارسا وأتلتيك بلباو، وفاز به برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحصد البلوجرانا البطولة الثانية له الموسم الحالي بعد الفوز بالدوري الإسباني، وقبل أيام قليلة من خوض نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس في محاولة لتحقيق الثلاثية، وسجل أهداف برشلونة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين ونيمار هدف، بينما سجل هدف بلباو إينياكي ويليامس.