التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:26 ص , بتوقيت القاهرة

"أنا أردني مش عربي".. هاشتاج بعد خسارة الأمير علي أمام بلاتر

تصدر هاشتاج "أنا أردني مش عربي"، الذي أطلقه أردنيون، عقب انسحاب الأمير علي بن الحسين من الجولة الثانية لانتخابات رئاسة الـ"فيفا"، مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، فيما وصفه البعض بأنه "عنصري".






الـ"هاشتاج" الذي صب فيه كثير من المغردين الأردنين غضبهم على الدول العربية بالإجماع، بعد خسارة الأمير علي أمام جوزيف بلاتر، في انتخابات رئاسة فيفا التي وصفوها بـ"وكر الفساد".


وجاءت أغلب التعليقات عبره مهاجمة لرئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، الذي أشاد به بلاتر في كلمته عقب إعلان فوزه برئاسة الاتحاد للمرة الخامسة على التوالي.






تغريدات مناهضة كثيرة للعرب وتبرء من العروبة، غرد بها بعض المستخدمين للهاشتاج، خاصة بعد ما أبداه بعض المغردين من تمنيهم فوز بلاتر على الأمير علي.






إلا أن الأمر الذي شارك فيه البعض باعتباره مزحة، تحول إلى واقع ترجم على وسائل التواصل الاجتماعي، حتى وصفه البعض بأنه وسم "عنصري" للتعبير عن الأحقاد والكراهية، وكذلك أعلن بعض المستخدمين الأردنين رفضهم للـ "هاشتاج".




 



الوسم الذي تصدر "ترند" قوائم الأعلى تداولا وتغريدا بموقع "تويتر" في نطاق المملكة الأردنية، لم يكن حديث النشأة بل ظهر في التاسع من يناير الماضي، إلا أن مستخدمين هاجموا الـ"وسم" ومن بدأ التغريد به.






وكان جوزيف بلاتر قد فاز بمنصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا"، للمرة الخامسة على التوالي، بعد إعلان منافسه الأمير علي بن الحسين الانسحاب عقب إعلان نتائج الجولة الأولى وقبل بدء جولة الإعادة.