التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:31 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| المواجهة الأولى (4).. حازم إمام VS أبو تريكة

نجمان تألقا مع أنديتهما، أمتعا الجماهير وسطرا تاريخا من الصعب الاقتراب منه، ففازا بما هو أهم من البطولات، عشق جمهور مصر باختلاف انتماءاتهم.

تظلمهما المقارنات، وظلمتنا الأقدار أننا لم نراهما يلعبان سويا.. هما حازم إمام ومحمد أبو تريكة.

حازم إمام قضى حياته يلعب في صفوف الزمالك، وتخللت مسيرته، أربعة مواسم من الاحتراف في الدوريين الإيطالي والهولندي، أما محمد أبو تريكة، فبدأ حياته في الترسانة، قبل أن ينتقل للأهلي ويصنع معه المجد، ثم يخرج في إعارة لفريق بني ياس الإماراتي، قبل العودة للاعتزال في ناديه الأهلي.

في وقت كثرت فيه الأقاويل حول من الأفضل بين حازم إمام وأبو تريكة، خاض الثنائي معا مباراة خيرية مع نجوم العالم المسلمين، أمام نجوم السعودية القدامى، ليثبتا أن مقارنات الإعلام بينهما، لن تفسد علاقاتهما الوطيدة.

رغم تفوق أبو تريكة على حازم إمام في عدد البطولات التي حققها، إلا أن الأمر مختلفا في مواجهاتهما وجها لوجه.

القمة الأولى بين الأهلي والزمالك في حضور حازم إمام وأبو تريكة كانت في الدور الثاني لموسم 2003/2004 بعد أن وصل أبو تريكة للأهلي في الانتقالات الشتوية.

وفي تلك المباراة، ورغم أن تريكة سجل هدف الأهلي الوحيد، إلا أن حازم إمام كان المحتفل عقب اللقاء، لأن فوز الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد، حسم اللقب بشكل رسمي للقلعة البيضاء.

وفي مباراتين أخرتين كان الثنائي حاضرا فيهما معا في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2005/2006، كان المنتصر هو الأهلي وأبو تريكة ذهابا وإيابا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في مجموع المباراتين، لكن حازم إمام كان هو مسجل هدف الزمالك الوحيد.

المواجهة الأولى

المواجهة الأولى بين حازم إمام وأبو تريكة لم تكن بين الأهلي والزمالك، بل كان ذلك في 20 ديسمبر من عام 2001، عندما كان أبو تريكة لاعبا في صفوف الترسانة، وحينها فاز الزمالك بخمسة أهداف مقابل هدفين، وكان لحازم هدفا منهم.