التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:50 م , بتوقيت القاهرة

صور| هكذا يعيش "تشاك بليزر" أحد قطط FIFA السمان

في الطابق الـ49 من برج ترامب، وهو ناطحة سحاب سكنية في مدينة مانهاتن، ولاية نيويورك الأمريكية، يمتلك تشاك بليزر، العضو السابق باللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، شقتين فاخرتين.



وكان بليزر قد ألقي القبض عليه صباح أمس، الأربعاء، مع خمسة مسؤولين بارزين في "فيفا" بسبب قضايا فساد داخل الاتحاد.


وقالت صحيفة "صن" البريطانية إن قيمة احدى هذه الشقتين تبلغ قيمة إيجارها 12 ألف جنيه استرليني شهريا، ويعقد بها اجتماعات العمل مع موظفيه، بينما يبلغ سعر إيجار الأخرى أربعة آلاف جنيه استرليني، ويخصصها لحياته الشخصية.



وأسفل هذا البرج، تقف سيارة دفع رباعي  من طراز "هامر"، والتي استخدمتها القوات الأمريكية في صحراء العراق وقيمتها 32 ألف جنيه أسترليني، والتي تنقله إلى الملاهي الليلية أو نوادي التعري، بالإضافة إلى 400 جنيه استرليني مقابل ركن السيارة، ولكن اتحاد كرة القدم لدول أمريكا الشمالية ومنطقة الكاريبي "كونكاكاف" كان يدفع هذه التكاليف، حسبما ذكرت الصحيفة.



وأعترف بليزر، 70 عاما، والذي يعاني من سرطان القولون، بـ10 تهم من بينها الابتزاز وغسيل الأموال، وكان يتجسس على زملائه في "فيفا" باستخدام ميكروفون خفي، وأطلق عليه رجل الـ10 % نسبة إلى النسبة التي يحصل عليها في كل صفقة يبرمها.



وقالت الصحيفة إن بليزر، أب لاثنين، انفصل عن زوجته سوزان في 1995، وظهر في كثير من الأحيان مع المتنافسات على لقب ملكة جمال الكون.