التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:29 م , بتوقيت القاهرة

إندبندنت: "أوليفر" كان عنده حق .. "فيفا سجق"

"مبدأ السجق: إذا كنت تحب شيئا، فلا تبحث عن طريقة صنعه"، هكذا بدأ الإعلامي الساخر البريطاني، جون أوليفر، حديثه عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عشية انطلاق بطولة كأس العالم السابقة قبل عام تقريبا.

وبالنظر إلى إلقاء السلطات السويسرية القبض على 10 مسؤولين بارزين في الاتحاد الدولي صباح أمس، الأربعاء، بسبب تهم تتعلق بالفساد، فإن كلمات أوليفر تبدو منطقية، حسبما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وقال أوليفر في برنامجه "Last Week Tonight" العام الماضي "الفيفا منظمة مشوهة بشكل هزلي"، منتقدا سيطرة الاتحاد على اللعبة عالميا، وتاريخه من الفضائح".

وأضاف "هناك مزاعم حول تلقي مسؤولين بالفيفا لرشاوى لإسناد تنظيم كأس العالم لقطر، وأنا أتمنى أن يكون ذلك حقيقي، لأن غير ذلك سيكون أمرا غير منطقي بالمعنى الحرفي".

وتابع "ولكن عند هذه النقطة أتمنى أن أكون قد أثبت لكم أن الفيفا هو شئ مروع، فقط فكر في الأمر، رئيس الاتحاد هور رجل معصوم، والاتحاد يجبر البلاد في أمريكا الجنوبية على انفاق أموال لا تملكها لبناء الملاعب، وربما يكون في نهاية المطاف مسؤولا عن مقتل أعداد صادمة من الناس في الشرق الأوسط، ولكنه لملايين الناس حول العالم، وأنان منهم، هو أيضا حارس الشئ الوحيد الذي يعطي معنى لحياتهم".