التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:00 ص , بتوقيت القاهرة

"فيفا" يصدر بيانا رسميا بعد القبض على مسؤوليه

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" برئاسة جوزيف بلاتر، بيانا رسميا بعد اعتقال عدد من مسؤوليه بالعاصمة السويسرية زيورخ.

وقال "فيفا" في بيانه، أنه متعاون مع التحقيقات لكشف الفساد، وأنه يدعم عملية جمع الأدلة لكشف المتورطين في قضايا الرشاوى، مؤكدا أنه فعل ذلك من قبل.



وجاء البيان على النحو التالي :


"يرحب "FIFA" بالإجراءات التي يمكن أن تساهم باستئصال أي سوء تصرّف في كرة القدم، نتفهّم أن الإجراءات التي تم اتخاذها اليوم من قبل وزارة العدل الفيدرالية السويسرية نيابة عن السلطات الأمريكية ومكتب المدعي العام السويسري (والتي كانت قد بدأت من قبل FIFA عبر تقديم ملف حول عملية التقدم بطلبات الإستضافة لكأس العالم FIFA بنسختيه عامي 2018 و2022) تتعلق بمسائل مختلفة".


 واستكمل "فيفا" بيانه : " أولاً: إن اعتقال ستة أشخاص صباح اليوم في زيوريخ يتعلق بتحقيقات يجريها مكتب المدعي في القسم الشرقي من ولاية نيويورك. والسلطات السويسرية، التي تتحرك نيابة عن نظيرتها الأمريكية، اعتقلت الأشخاص فيما يتعلق بأنشطة ذات صلة بتعاملات مع اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم CONCACAF واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم CONMEBOL".


ثانياً: يأتي في أعقاب مبادرة FIFA بتقديم ملف حول استضافة كأس العالم FIFA بنسختيه عامي 2018 و2022 إلى مكتب المدعي العام السويسري في نوفمبر 2014، استغلّت السلطات فرصة انعقاد كونجرس FIFA لمقابلة أعضاء اللجنة التنفيذية من غير المقيمين في سويسرا والذين شاركوا في التصويت عام 2010 ولا يزالون في مناصبهم.


واختتم البيان: "وأعلن مكتب المدعي العام السويسري اليوم عن فتح إجراءات جنائية بحق أشخاص مجهولين فيما يتعلق باستضافة كأس العالم FIFA بنسختيه عامي 2018 و2022، FIFA يتعاون بشكل كامل مع التحقيق ويدعم عملية جمع الأدلة في هذا المجال، وبحسب ما أشارت إليه السلطات السويسرية، فإن جمع الأدلة يتم على أساس التعاون، يسرّنا أن التحقيق يسير قُدماً بقوة من أجل صالح كرة القدم، ونؤمن بأن ذلك سيُساعد على تعزيز الإجراءات التي اتخذها FIFA أصلاً".