التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:49 ص , بتوقيت القاهرة

فارجاس على رأس قائمة بيرو لبطولة كوبا أمريكا

أعلن ريكاردو جارسيا، المدير الفني للمنتخب البيرواني القائمة النهائية التي يخوض بها منافسات كوبا أمريكا لكرة القدم التي تستضيفها تشيلي، واستبعد منها لاعب الوسط كريستيان بنافينتي، المحترف في ريال مدريد الرديف، وأبقى في المقابل على خوان فارجاس لاعب فيورنتينا الإيطالي.


كان جارسيا قد استبعد فارجاس من القائمة التي خاض بها مباراة فنزويلا الودية قبل نحو الشهر وانتهت لصالح الأخير بهدف نظيف. وينضم لاعب وسط فيورنتينا مجددا إلى صفوف المنتخب إلى جوار كلاوديو بيتزارو مهاجم بايرن ميونخ الألماني والجناح الأيمن لشالكه الألماني، جيفرسون فارفان، ومهاجم كورينثيانز، باولو جيريرو، الذين حققوا المركز الثالث في كوبا أمريكا 2011.


ويبرز من بين اللاعبين السبعة الذين استبعدهم من القائمة المبدئية، بنافينتي ومدافع ريال سوسييداد الرديف، ألكساندر كاييناس. وكان اللاعبان من الأسماء المعتادة في القوائم التي كان المدير الفني السابق للمنتخب، الأوروجوائي بابلو بينجويشيا، الا أن جارسيا أكد في أحدث مؤتمراته الصحفية أن عليهما اللعب في دوري الدرجة الأولى إذا ارادا الاستمرار في صفوف المنتخب الوطني. والخمسة الآخرون الذين تم استبعادهم من القائمة الأولية هم جوستافو دولانتو (أونيفرسيتاريو البيرواني) ورينالدو كروسادو (سيزار فايخو البيرواني) وباولو ألباراسين (اليانزا ليما البيرواني) وإرفين أفيلا (سبورينج كريستال) ودانيل تشافيز (سيزار فايخو البيرواني).


ومن المقرر أن يبدأ المنتخب البيرواني معسكره الثلاثاء المقبل في ليما بمشاركة اللاعبين الذين يلعبون في الأندية المحلية. ومن المقرر أن يخوض المنتخب البيرواني مباراة ودية أمام نظيره المكسيكي في الثالث من يونيو في ليما، قبل سبعة أيام من التوجه إلى تشيلي. ومن المقرر أن يقيم منتخب بيرو معسكره في تيموكو، حيث سيلعب أولى مبارياته في البطولة أمام البرازيل في 14 يونيو، وكذلك آخر لقاءاته في المجموعة الثالثة أمام كولومبيا في 21 من الشهر ذاته، بينما تسافر إلى فالبراييسو لمواجهة فنزويلا في 18 نفس الشهر. وتضم القائمة النهائية لمنتخب بيرو:


حراسة المرمى: بدرو جايسي (خوان أوريش البيرواني) ودييجو بيني (سبورتينج كريستال البيرواني) وسالومون ليبمان (اليانزا ليما).


الدفاع: لويس أدفينكولا (فيتوريا سيتوبال البرتغالي) وكارلوس زامبرانو (آينتراخت فرانكفورت الألماني) ويوشيمار يوتون (مالمو السويدي)وبدرو ريكينا وهانسيل ريوخاس (سيزار فايخو البيرواني) وكريستيان راموس وخاير سيسبيديس (خوان أوريتش البيرواني).


خط الوسط: خوسيبمير بايون (سبورينج كريستال البيرواني) وكارلوس لوبتون (سروبتينج كريستال البيرواني) وإدوين ريتاموسو (ريال جارسيلاسو البيرواني) وكارلوس أسكويس ميلجار البيرواني) خويل سانشيز (سان مارتينيز البيرواني) وباولو هورتادو (باكوس دي فيريرا البرتغالي) وكريستيان كويفا (أليانز ليما البيرواني) وأندريه كاريو (سبورتينج لشبونة البرتغالي) وخوان فارجاس (فيورنتينا الإيطالي) وجيفرسون فارفان (شالكه الألماني).


الهجوم: يوردي رينا (لايبزيج الألماني) وباولو جيريرو (كورينثيانز البرازيلي) وكلاوديو بيزارو (بايرن ميونخ الألماني).