التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:36 ص , بتوقيت القاهرة

قطر تشتري رعاية سباقات الخيل البريطانية لمدة 10 سنوات

الأسرة الحاكمة في دولة قطر على موعد مع الإعلان عن توقيع أضخم صفقة رعاية في تاريخها، بحسب ما ذكرت صحيفة "التيليجراف" البريطانية، حيث أنها وقعت على صفقة تقدر بـ 50 مليون جنيه إسترليني لرعاية بطولة سباقات الخيل في بريطانيا لمدة عشرة أعوام.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أنه من المقرر الإعلان عن الصفقة الجديدة في 10 يونيو المقبل، حيث أن عقد الرعاية الجديد يعد إضافة جديدة لسلسلة من الصفقات التي عقدتها عائلة الـ"ثاني" في قطر لدعم سباقات الخيل في بريطانيا، وغيرها من الرياضات العالمية الأخرى منذ فورها باستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022.

وأوضحت الصحيفة أن الإمارة الخليجية تواصل دعمها للعديد من البطولات الرياضية، من خلال العقد الذي تصل مدته إلى عشرة سنوات، رغم أن الاستثمارات القطرية ربما لا تتناسب مع حجم الانفاق في العديد من تلك المناسبات الرياضية، ومن بينها "سباق جودولفين" والذي يعقد في دبي.

وأضافت الصحيفة أن مؤسسة هاري هربرت، وهي المؤسسة المسئولة عن تربية الخيول، بالإضافة إلى مؤسسة كيبكو، وهما المسئولتان عن إدارة السباق، لم يدليان بأية تفاصيل حول الصفقة الجديدة.

تعد سباقات الخيل في بريطانيا أحد أبرز الصناعات الجاذبة للدعم الخارجي، حيث تتمتع بسمعة دولية كبيرة في ظل قدرتها على اجتذاب المستثمرين، هو ما يدفع القائمين عليها على استمرار تنميتها وتوسيع جاذبيتها سواء للمشاركة في المراهنات على مختلف السباقات، أو لشراء الخيول التي تشارك في تلك السباقات.