التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 07:26 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الزمالك يطلق رصاصة الرحمة على الأسيوطي ويرسله للمظاليم

أطلق الزمالك رصاصة الرحمة، على فريق الأسيوطي، وأعاده رسميا إلى دوري القسم الثاني، بعدما تغلب الفريق الأبيض على أبناء حسن موسى، المدير الفني للأسيوطي، بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم، الأحد، بملعب بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الـ32 لمسابقة الدوري الممتاز.

أحرز هدفي لزمالك هدافه باسم مرسي، في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، وأحمد علي بالدقيقة 29، الفوز يجعل الزمالك يغرد بالصدارة برصيد 66 نقطة، بينما تجمد رصيد الأسيوطي عند النقطة الـ13 بالمركز التاسع عشر وقبل الأخير، ليعود مجددا لدوري المظاليم.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: "أحمد الشناوي، أحمد سمير، محمد كوفي، علي جبر، حازم إمام، طارق حامد، عمر جابر، معروف يوسف، أيمن حفني، باسم مرسى، أحمدعلي".

فيما بدأ الأسيوطي اللقاء بتشكيل مكون من: "شريف مدحت، حسن مجدي، كريم يكن، محمد الجيلاني، محمود شديد، كريم مانش، محمد إبراهيم، إدوارد، كريم أشرف، تيدي، البرنس نكاني".

باغت الزمالك الأسيوطي بالهجوم، وأسفر ذلك الهجوم عن هدف مبكر في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، بعد أن سقطت الكرة من يد حارس الأسيوطي، شريف مدحت، بعد تسديدة قوية لقائد الفريق الأبيض حازم إمام، لتجد القناص باسم مرسي، الذي وضعها في المرمى بسهولة.

ويفرض الهدوء نفسه بعد الهدف الأول الذي أحرزه مرسي، وانحصر اللعب في وسط الملعب، حتى تظهر خطورة من جانب صانع ألعاب الفريق الأبيض، أيمن حفني، ويرفع كرة عرضية مقتنة على رأس مهاجم الزمالك أحمد علي، ليعزز تقدم المارد الأبيض بالدقيقة 29.

وتعرض لاعب وسط الزمالك طارق حامد، لإصابة في "ذقنه" في الدقيقة الـ40 من عمر اللقاء، وتساقطت الدماء من وجهه، إلا أنه تلقى العلاج واستأنف المباراة بشكل طبيعي.

ويعود الهدوء ليفرض نفسه على اللقاء، حتى يطلق الحكم محمود عاشور، صافرة نهاية الشوط الأول، معلنا تقدم المارد الأبيض بهدفين دون رد.

وينطلق الشوط الثاني بحيوية أكثر من جانب لاعبي الزمالك، وتظهر أول خطورة للفريق الأبيض من تسديدة ركلة ثابتة، للاعب عمر جابر، بالدقيقة 54 تصدى لها حارس الأسيوطي شريف مدحت.

و بالدقيقة 64 يجري الزمالك أولى تغييراته بخروج معروف يوسف، ونزول أحمد توفيق بدلا منه، في محاولة لتنشيط خط وسط الفريق الأبيض.

ويرد المدير الفني للأسيوطي حسن موسى بإجراء تغيير هجومي، في الدقيقة 70، بنزول عطية النشوي بدلا منه كريم أشرف.

ويجري الزمالك ثان تغييراته بخروج باسم مرسي، ونزول خالد قمر، في الدقيقة 76 من عمر اللقاء، ويتبع أخر تغييراته بنزول مصطفى فتحي بدلا من أيمن حفني، بالدقيقة 80.

ويحصل مدافع الزمالك محمد كوفي، على إنذار بالدقيقة 86 من عمر اللقاء، ويهدر مهاجم الزمالك خالد قمر، فرصة محققة للتهديف بالدقيقة 88 من عمر اللقاء، بعد أن وجه ضربة رأسية قوية، مرت بجوار مرمى الأسيوطي، لينتهي اللقاء بفوز المارد الأبيض بهدفين دون رد.