التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 07:36 م , بتوقيت القاهرة

باردبورن وفرايبورج يودعان الدوري الألماني

ودع فريقا باردبورن وفرايبورج اليوم البوندزليجا باحتلالهما المركزين الأخيرين، فيما سيضطر هامبورج صاحب المركز الـ16 لخوض محلق مكون من مباراتي ذهاب واياب مع صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية لتحديد ما اذا كان سيستمر في البطولة أم سيصعد الفريق الآخر على ضوء النتيجة. وخسر باردبورن بهدفين لواحد من شتوتجارت ليتجمد رصيده عند 31 نقطة في ذيل الجدول بينما مني فرايبورج بهزيمة من هانوفر بنفس النتيجة ليحتل المركز قبل الأخير.


وساهم الفوز الذي حققه هامبورج على شالكة بثنائية نظيفة سجلهاايفيكا اوليش (ق49) وسلوبودان رايكوفيتش (ق58) في حفاظ الفريق العريق الذي لم يسبق له أبدا اللعب في دوري الدرجة الثانية على آماله في البقاء عن طريق المباراتين الفاصلتين، حيث أصبح يحتل المركز الثالث من القاع.


من جانبه أنهى بايرن ميونخ، الذي ضمن التتويج باللقب منذ فترة، سلسلة ثلاثة هزائم متتالية في الدوري، بالفوز اليوم على ماينز بهدفين نظيفين سجلهما روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء (ق25) وباستيان شفاينشتايجر (ق48)، حيث تجمد رصيد خصمه عند 40 نقطة في المركز الـ11.


وتعادل فولفسبرج الوصيف مع مضيفه كولن بهدفين لمثليهما ليرتفع رصيده لـ(69 نقطة) حيث ضمن التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل بصحبة بروسيا مونشنجلادباخ الثالث (66 نقطة) الذي خسر من أوجسبورج بهدفين لواحد. وعلى الرغم من خسارة اوجسبورج إلا أنه احتفظ بمركزه الخامس ليتأهل مباشرة لدوري أوروبا إلا ان شالكة صاحب المركز السادس (48 نقطة) وبفارق نقطة واحدة سيضطر لخوض الأدوار التمهيدية لنفس البطولة.


وسيسري نفس الأمور على باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع (61 نقطة) الذي خسر اليوم من آينتراحت فرانكفورت بهدفين لواحد حيث سيضطر لخوض الأدوار التمهيدية لدوري الأبطال. وحظي مدرب بروسيا دورتموند يورجين كلوب الذي أعلن رحيله عن الفريق بنهاية هذا الموسم بوداع رائع من قبل جماهير "أسود فستفاليا" في مباراته الأخيرة معهم والتي فاز فيها على فيردر بريمن بثلاثة أهداف لاثنين لينهي الموسم في المركز السابع برصيد 46 نقطة.